الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أتعامل مع ابني المراهق.. 8 خطوات أبرزها عينك على أصحابه

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 06:09 م
هير نيوز

تعد مرحلة المراهقة من أصعب مراحل الحياة سواء على الأبناء أو الآباء والأمهات، لا سيما أن مشاعر وأفعال الأبناء وخاصة الأولاد تمر بمرحلة التخبط والتضارب وتسأل كثير من الأمهات كيف أتعامل مع ابني المراهق؟

8 طرق للتعامل مع ابنك المراهق


من الضروري أن يكون هناك ضوابط لمرحلة المراهقة لدى الآباء والأمهات لتقويم سلوك أبنائهم في هذه المرحلة.

وتستعرض "هير نيوز" أهم 8 ضوابط لمواجهة مرحلة المراهقة عند الأولاد:


١- اغرزي في ابنك القيم الدينية والمحاسبة على الخطأ حينما يصدر منه شيئًا خطأ، ليس بالإهانة والضرب ولكن من خلال النصح والشدة في التعامل.

2- حاولي أن تجعليه يشعر بثقته في نفسه، بالإضافة إلى إسناد إليه بعض المسؤوليات كمراعاة إخوته الصغار، أو مواجهة مشكلة ما في المنزل.
٣- الحوار والنقاش مع ابنك من أفضل الطرق للتعامل معه مرحلة المراهقة، بالإضافة إلى محاسبته على تجاوز حدوده في بعض الأوقات.

٤- لا بد أن تحافظي على الاحترام المتبادل بينك وبين ابنك المراهق، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على مظهره أمام الآخرين وعدم توجيه أي كلمات تتسبب في إحراجه أمام أي شخص آخر.

٥- يجب عليكي متابعة علاقات ابنك بالآخرين سواء أصدقائه أو أقاربه أو حتى أي شخص غريب عنه، لا سيما أن هذا السن يتأثر بالآخرين.

٦- أعطيه مجالًا للثقة بالنفس، حيث إنه يحتاج في هذه المرحلة بوجه خاص أن يكون واثقًا من نفسه، فضلًا عن مدحه وإشعاره بأن أسرته كلها تثق فيه.

٧- احرصي على التواصل المستمر مع ابنك سيحميه من الخلود إلى نفسه وتنفيذ أشياء غير متوقعة خاصة في مرحلة بحجم خطورة "المراهقة".

اقرأ أيضًا.. الفارق بين اكتئاب المُراهقات والبالغات.. تعرفي على الأعراض وطرق العلاج


٨- لا بد أن يشعر ابنك بمقدار كبير في هذا السن من الخصوصية، بالإضافة إلى منحه فرصة للتواصل مع أصدقائه أو التفكير في أشياء تفيده في مستقبله.

ads
ads