الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحتوى 100 مكون ثمين.. فوائد مذهلة للإفطار على حبة البركة

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 05:28 م
هير نيوز

نصح يوسف محمد متولي خبير أعشاب، بالإفطار على حبة البركة في رمضان، وذلك لتقوية جهاز المناعة، ومقاومة جائحة فيروس كورونا.

قال "يوسف" إن حبة البركة تعتبر من أغذية رفع نظام المناعة الطبيعي، مشيرًا إلى أنه لوحظ خصائصها في تعزيز الجهاز المناعي منذ القدم، حيث تم ذكرها في القانون في الطب لابن سينا الصادر عام 1020 والذي استخدم بذورها لتحفيز طاقة الجسم وتسريع الشفاء من المرض.

اقرأ أيضًا.. خبير أعشاب يكشف فوائد شرب حبّة البركة للحائض والنفساء


وأوضح "يوسف" أن الحبة السوداء تحتوي على أكثر من 100 مكون ثمين، وهي مصدر مهم للأحماض الدهنية والبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الأخرى.

ولفت "يوسف" إلى أن حبة البركة، يتم استخدامها في العصر الحالي كمصدر جيد للطاقة وإزالة السموم وتجديد شباب الجسم، والمساعدة في الهضم وتخفيف السعال ونزلات البرد، وفي علاج كافة الأمراض، لأنها علاج لكل داء.

تابع "يوسف" أن من خلال متابعته لحبة البركة وفوائدها تبين من خلال دراسات خصائصها المضادة للالتهابات من قبل مجموعة من العلماء، كما أن لها دور بارز لحالات مثل الروماتيزم والأمراض الالتهابية.

وكشف "يوسف" عن وجود تأثير إيجابي لحبة البركة على ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وأنه إذا استخدم زيت الحبة السوداء جنبًا إلى جنب مع زيت اوميجا 3، يأتي بنتائج أقوى بكثير بسبب تآزره في تنظيم التأثير على التوازن الخلوي داخل الجسم، لافتًا إلى زيت حبة البركة يخفف الغازات المعوية.

ads
ads