الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تتخلصي من علاقات الحب الفاشلة؟.. خبيرة علاقات أُسرية تُجيب

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 08:48 م
 تتخلصي من علاقات
تتخلصي من علاقات الحب الفاشلة

تمر الكثير من البنات بعلاقات حب فاشلة أو من طرف واحد، أو بتجارب عاطفية غير ناجحة سواء كانت مرتبطة أم لا، ولا يعرفن طرق التخلص من آثار تلك العلاقات.

بوابة «هير نيوز» تستعرض نصائح للتخلص من علاقات الحب الفاشلة من خلال الدكتورة بثينة الفقي، استشاري الإرشاد الأسري والعلاقات الزوجية.

وقالت "الفقي": إنه يجب الاعتراف بالتخلص من الحب أولًا، حيث يجب أن يكون لديك القدرة على الاعتراف، وأن الحب انتهى ولابد من المواجهة.


وتابعت: "كما يجب التفكير في أنه ليس الشخص الوحيد في هذا الكون، وأنه غير مناسب أو حب من طرف واحد لا يبادلك فيه الشخص الآخر أي مشاعر.. هو حب مؤلم، كما يجب النظر إلى المستقبل مع أشخاص مناسبين لكِ يقدرونك ويحترمون مشاعركِ يهتمون بكِ يقدرون مشاعر الحب التي تمنحيها لهم، كما يجب أن يكون شخص منفتح وصادق واجتماعي بعد هذه التجربة".

كما تنصح بتلقي المساعدة من معالج نفسي، حيث أن الفراق والانفصال مؤلمة جدًا، يمكن أن تُسبب "متلازمة القلب المكسور" أو قد تدفع الشخص لإيذاء نفسه، خاصة وإن كنت تجدين صعوبة في مواصلة العيش، أو إن كنتِ تُعانين من الارتباك وعدم الارتياح اتجاه مشاعرك، أو إن كنتِ تواجهين صعوبة في تقبل مشاعر الآخرين، أو حينما تشعرين بأنك محبوسة في مكان مظلم.

وبعد انتهاء العلاقة لا يجب أن تنظر بنظارة الحب فقط لأن الحب أعمى، فيجب أن تنظر إلى الصفات السيئة التي كانت في هذا الشخص، والتفكير بشكل موضوعي، فقد تجد الكثير من الأسباب التي تخبرك بأن تتوقف وتقنعك في التخلص من هذه العلاقة السامة، ولا يجب أن تتخلى عن الحب، بعد تجربة فاشلة، وتعتقد ان كل التجارب ستكون هكذا، تأكد أنك ستجد الحب من جديد والشخص المناسب لك.

اقرأ أيضًا.. كيف تجذب المرأة الرجل لها؟.. استشاري علاقات يُجيب.. فيديو


وتنصح البنات بألا ينتظرن الرجوع لتلك العلاقات الفاشلة، حينما تتخذين القرار بالإقلاع عن الحب مع الوقت سيقل انتظارك له، حتى وأن كان صعبًا في البداية، ولابد أن تعودي لنفسك كما كنتِ من قبل، اهتمي بنفسك ومارسي الرياضة وارتدي الألوان الفاتحة في ملابسك، واخبري نفسك أنكِ تستحقين الأفضل، ولا تكوني قاسية على نفسك.

ads