الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدلًا من شرائه.. طريقة عمل صابون اليدين السائل في البيت

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 07:44 م
طريقة عمل صابون سائل
طريقة عمل صابون سائل لليدين

لا تستغنى المنازل عن صابون اليدين السائل والكثير يفضلونه عن الصابون العادي، لأنه قاتل قوي للجراثيم، وبعض السيدات لا يعرفن أنه من الممكن عمل صابون اليدين السائل في البيت بدلًا من شرائه.

طريقة عمل صابون اليدين السائل في البيت
بوابة «هير نيوز»، تستعرض طرق عمل صابون اليدين السائل في البيت، بدلًا من شرائه كما يمكنك إضافة الزيت العطري الذي ترغبين فيه وبمكونات طبيعية خالية من الكيماويات.

طريقة عمل صابون سائل لليدين


احضري أولًا الزيوت التي ترغبين في إضافتها، يمكنك إضافة زيت جوز الهند الطبيعي فهو مغذي ومرطب، يهدئ الأحمرار، يهدئ البشرة وينعمها، أو زيت الزيتون مرطب للغاية وغني بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، او زيت اللوز الحلو يغذي ويسكن التهيج والحكة، أو زيت الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة ويعزز إنتاج الكولاجين، أو زيت البندق يرطب البشرة دون ترك طبقة دهنية بعد الشطف.

مقادير عمل صابون سائل لليدين
نحو 500 مل من الماء، و35 جرام من صابون زيت الزيتون، و5 جرامات من شمع العسل الأصفر، و3 ملاعق كبيرة من العسل.

ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي من اختيارك، و10 قطرات من زيت شجرة الشاي الأساسي، مقلاة لتطبيق الصابون فيها والتي يجب أن تكون من الفولاذ المقاوم للصدأ، وقمع، ومبشرة، وملعقة ويفضل أن تكون من الفولاذ المقاوم للصدأ أو من الخشب، وزجاجة فيها مضخة.

طريقة تحضير صابون سائل لليدين
ضع كمية الماء واتركها على النار حتى تغلي، وفي أثناء تسخين الماء وبواسطة المبشرة قم ببشر صابون زيت الزيتون واتركها جانبًا.

وفي وعاء على نار هادئة ذوّب مقدار العسل، بعد أن يغلي الماء أبعده عن النار وأضف إليه بالتدريج صابون زيت الزيتون المبشور مع الخلط الجيد والقوي حتى تتجانس المقادير مع بعضها ثم أضف إليها مقدار شمع العسل مع التحريك بقوة وسرعة، وبعد أن تتمازج المكونات مع بعضها أضف مقدار العسل المذاب مع الزيت العطري الذي اخترته و10 قطرات من زيت شجرة الشاي العطرية.

اقرأ أيضًا.. ورشة لتعليم صناعة الصابون المنزلى بلجنة المرأة بغرفة القاهرة


ثم اخفقي المزيج بقوة ثم اتركه حتى يبرد ويصبح متجانسًا، وعندما يبرد المزيج السائل جيدًا صبه في الزجاجة المخصصة للاستخدام وذلك بواسطة القمع، وأصبح الصابون السائل لليدين جاهز للاستخدام، يمكن تخزين هذا الصابون فترة شهر كامل بشرط أن يكون بعيدًا عن الضوء والحرارة لذلك ننصح في حال تخزينه أن يوضع في زجاجة بلون غامق وغير شفافة.

ads