الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رمضان داخل الأسرة المسيحية.. فوانيس رمضان تُزين الشقق.. والحلويات «طالعة نازلة»

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 10:29 م
رمضان داخل الأسرة
رمضان داخل الأسرة المسيحية

ينتظر الجميع حلول شهر رمضان المبارك كل عام سواء من المسلمين والأقباط، لكونه شهر المحبة والبهجة والسرور يشعر فيه الجميع في مصر بأنهم أبناء نسيج مجتمع واحد، فتجد الناس مع اختلاف الدين يتشاركون في تعليق الزينة وشراء الفوانيس والحلويات احتفالًا بحلول الشهر الكريم.

رمضان داخل الأسرة المسيحية
الأمر لن يتوقف على ذلك فقط بل في شهر الصوم يحرص الكثير من المواطنين على أعمال الخير والتقرب إلى الله والصلاة في مواعيدها، يكون أيضًا هذا الشهر أكبر دليلًا على مشاعر المحبة والأخوة التي تجمع بين المصريين جميعًا بدون تفرقة بسبب الأديان.

وبالنسبة للنساء بشكل خاص يكون لديهن روتين مختلف للاحتفال بشهر رمضان كل عام، فتجد أطباق الطعام والحلويات تنتقل من منزل لآخر طوال الشهر، مع المشاركة في تعليق زينة رمضان في البيوت باختلاف ديانة أصحابها.

وفي هذا السياق استطلعت «هير نيوز» آراء بعض النساء المسيحيات اللاتي يشاركن في احتفالات شهر رمضان مع جيرانهم وأصدقائهم.

ومن جانبها قالت ماجدة، موظفة، 50 عامًا من محافظة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، إن رمضان شهر البهجة والعادات الجميلة بالنسبة لنا جميعًا وليس أخواتنا المسلمين فقط.

وتابعت: "في ذلك الشهر نتشارك جميعًا في الاحتفال وتعليق الزينة في المنازل والعقار السكني بالكامل، كما أن جميع جيراني من النساء المسلمات يشاركوني في الطعام وقت الإفطار مع أطباق حلويات رمضان والكنافة والقطائف التي نتبادلها معا، فلا فرق بيننا جميعًا أخوة في وطن واحد ونتمنى أن يديم الله علينا أن نعيش معًا في كل المناسبات الجميلة والأعياد والاحتفالات".

وقالت هويدا، ربة منزل، 30 عامًا: شهر رمضان هو الوقت الذي ننتظره جميعًا كل عام لنشعر بالبهجة وروح الأخوة بيننا كأبناء وطن واحد، ففي ذلك الشهر نبدأ في شراء الفوانيس لأبنائنا ونعلمهم معنى الصيام واحترام مشاعر الغير في وقت الصيام بكل حب".

اقرأ أيضًا.. حلوان تتزين لليالي رمضان.. الأهالي: «مش بنحس بيه إلا في اللمة»


واستكملت حديثها: "كما نتشارك في شراء مستلزمات رمضان مع أخوتنا المسلمين ونتبادل أطباق الحلويات والطعام في وقت الإفطار مع جيراننا، وأحيانًا نشاركهم في عزومات شهر رمضان لكي نتناول معًا وجبات الإفطار بمحبة وسعادة بهذا الشهر الكريم الذي يجمع بيننا في حب وود".

ads
ads