الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حلوان تتزين لليالي رمضان.. الأهالي: «مش بنحس بيه إلا في اللمة»

الإثنين 12/أبريل/2021 - 08:30 م
حلوان تتزين لليالي
حلوان تتزين لليالي رمضان

زينت الفوانيس شوارع حلوان، وحرص جميع الأهالي على تعليق الزينة عند مفارق الطرق، لتحيي بداخلهم الأجواء الرمضانية خاصة مع ارتفاع أصوات الأغاني الرمضانية.

فكلما تجولت في شوارع حلوان تجد أشخاص يطلون من نوافذ منازلهم يعلقون زينة رمضان، وغيرهم ينظفون الشوارع من القمامة استعدادًا لأول أيام رمضان.
 

وعندما تتجول في شوارع مصر الآن تجدها مشعة بالحيوية والسعادة والبهجة التي تتميز بها ليالي رمضان بشكل خاص عن باقي الاحتفالات في العام، فتكون الفوانيس الملونة متاحة في جميع المحلات، ومعلقة على شرفات كل المنازل وفي مداخل الأحياء السكنية، مع توفر الإضاءة بالألوان المختلفة لتعطي روح البهجة والاحتفال، وقد تجد في الخلفية أغاني الاحتفال بشهر رمضان المعتادة والمفضلة لجميعنا.

ورصدت «هير نيوز» احتفالات المصريين في مدينة حلوان بشكل خاص حيث وجدنا عائلات تضع الزينة والفوانيس على شرفاتها وفي مداخل منازلها، وحتى بداخل المنزل حيث تمتلئ الغرف بالفوانيس وأشكال الهلال والنجمة والإضاءة في كل مكان تعبيرًا منهم عن الفرحة بحلول شهر رمضان المبارك.


وقالت إحدى فتيات مدينة حلوان فيما يخص الاحتفال بشهر رمضان لـ«هير نيوز»: "إن عاداتنا للاحتفال بشهر رمضان لن تتغير أبدًا، فجميعنا ننتظر ذلك الشهر الكريم بفارغ الصبر حتى نبدأ في شراء الزينة بكل سرور ونجتمع معا من أجل تعليقها في منازلنا، مع تشغيل موسيقى وأغاني الاحتفال بشهر رمضان وسط تجمع العائلة وأحيانًا الأصدقاء حتى نقوم بتعليق الزينة على الشرفات وفي داخل المنزل لكي تعم علينا البهجة والسرور احتفالا بالشهر الكريم".

اقرأ أيضًا.. طقوس رمضانية في المحافظات.. «دكر البط» سيد موائد الريف والـ«محشي» أبرز الأطباق


ومن جانبها قالت أمل: " ننتظر حلول شهر رمضان المبارك كل عام حتى نقيم الاحتفالات وتعلق الزينة فلدينا زينة رمضان التي نستخدمها كل عام لتزيين منازلنا والشرفات وأيضًا مدخل عمارتنا، حتى أصدقائنا وجيراننا المسيحيين يأتون يشاركوننا الاحتفالات وتعليق الزينة والفوانيس والإضاءات المبهجة، فهو شهر الخير والكرم والبهجة يعزز الود وصلة الرحم والمحبة بين الناس".

واختتمت: «مش بنحس بيه إلا اللمة».

الكلمات المفتاحية
ads
ads