الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري الشامبو.. 6 أخطاء عند العناية بشعرك

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 05:06 م
هير نيوز

تعاني كثير من السيدات من تساقط الشعر، ما يؤثر سلبا على نفسيتهن، ويحدث تساقط الشعر نتيجة عوامل مختلفة منها استخدام شامبو ملئ بالمواد الكيميائية، أو نتيجة نقص المغذيات، أو نتيجة تغير في الهرمونات.

ووفقا لموقع "إكسبريس" البريطاني، للحفاظ على شعرك من التساقط يجب تجنب هذه الأمور:


1- غسل الشعر بالماء الساخن


حان الوقت للتوقف عن هذه العادة لأنها تضر شعرك أكثر من نفعه. يزيل الماء الساخن الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس والتي لا تؤدي فقط إلى جفاف فروة الرأس والشعر، ولكن على المدى الطويل، فإن هذه العادة تجعل شعرك هشًا ورقيقًا، ما يؤدي إلى تساقط الشعر.

2. الإفراط في استخدام منتجات العناية بالشعر


هذه المنتجات ثقيلة جدًا ومليئة بالمواد الكيميائية، ما يجعله يبدو مسطحا لكن يؤدي الإفراط في استخدام منتجات العناية بالشعر إلى إتلاف شعرك عن طريق إضعاف بصيلات الشعر.

3. تمشيط شعرك بقوة


عندما تكون في عجلة من أمرك، فأنت لا تفكر حقًا في طريقة تمشيط شعرك المبلل. أنت فقط تمشط شعرك بأسرع ما يمكن، ثم تتجه للخارج. هذا أمر يجب تجنبه، لأن تمشيط الشعر المبلل يؤثر على جذور الشعر مما يجعلها عرضة للتلف وتكسر الشعر.

4. ضفائر ضيقة


عندما تربطين شعرك بضفيرة ضيقة، قد يبدو شعرك أنيقًا ولكن هل تعلم أنه يضر شعرك أيضًا؟ أثناء ربط الضفيرة تميل إلى شد شعرك بإحكام، ما يضغط على جذور بصيلات الشعر. يمكن أن يتسبب هذا الضغط المطبق في تلف الشعر، ما يؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه في النهاية.

اقرأ أيضا.. أحدث موضة لـ«لفة» الطرحة فى رمضان.. وطريقة اختيار ألوان البندات


5. غسل الشعر بالشامبو كل يوم


بالنظر إلى كمية الغبار والأوساخ التي يتعرض لها شعرنا يوميًا، يصبح غسل الشعر بالشامبو جزءًا لا مفر منه من نظافتنا اليومية. ومع ذلك، قد يؤدي استخدام الشامبو في كثير من الأحيان إلى إزالة الزيت الطبيعي، والذي يحافظ على صحة شعرك وترطيبه. علاوة على ذلك، فإن قلة الدهون تعرض فروة رأسك للعدوى، ما يجعلها عرضة للاحتكاك والتكسر.

6. استخدام مجفف الشعر


يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم أو المتكرر لمجفف الشعر ومكواة الشعر إلى تلف ألياف الشعر. لا تعمل مجففات الشعر على تجفيف خيوط شعرك فحسب، بل تجعلها متطايرة أيضًا، مما يزيد من خطر ترقق الشعر وتساقطه.

ads