الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء اليوم التاسع من رمضان: اللهم اجعلنا ممن توكل عليك فكفيته

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 01:01 ص
دعاء اليوم التاسع
دعاء اليوم التاسع من رمضان

ما أجمل أن ترفع المرأة الصائمة يديها إلى رب السماء داعية وطالبة الرضا والغفران.. فالدعاء يأتي على رأس العبادات والأعمال الصالحة التي ينبغي أن يتحلى بها المسلم الصائم في رمضان، وهو فرصة ربانية في هذه الأيام التي تتنزل فيها الرحمات وتُغلق فيها أبواب الجحيم.

«هير نيوز» تنشر دعاء اليوم الثامن من رمضان، فادعو الله وأنتم موقنون بالإجابة.

اللهم اجعلنا ممن توكل عليك فكفيته واستهداك فهديته واستغفرك فغفرت له واستنصرك فنصرته ودعاك فأجبته.
(اللهم رب جبرائيل، وميكائيل، ورب إسرافيل، أعوذ بك من حر النار، ومن عذاب القبر).
(اللهم إني أعوذ بك من البخل، والجبن، وسوء العمر، وفتنة الصدر، وعذاب القبر).
(اللهم إني أعوذ بك من الجوع؛ فإنه بئس الضجيع، وأعوذ بك من الخيانة؛ فإنها بئست البطانة).
(اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن مال يكون علي عذابا، ومن صديق ماكر عينه تراني وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها)).


إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، يرجون رحمتك ونعمتك، ويخشون عذابك إلهي إن كنت لاتكرم في هذا الشهر إلامن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

رب اجعل أيامنا كلها سعادة رب بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات.

((اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب)).

إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة ولا تجعلنا فى شهرنا هذا من أهل التفريط والإضاعة، وامنا من خوفنا يوم تقوم الساعه برحمتك يا أرحم الراحمين.

رب اجعل أيامنا كلها سعادة يارب بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات.

ربنا يا واسع الفضل والرحمة تول أمرنا وأحسن خلاصنا، كن لنا وليا ومعينا وظهيرا ونصيرا، انصرنا بما تنصر به أولياءك، استعملنا فيما تشغل به أحبابك، دلنا بهدايتك لما يرضيك عنا وخذ بنواصينا إليه حل بيننا وبين ما يغضبك واصرفه عنا.

اقرأ أيضًا.. دعاء اليوم الثامن من رمضان: اللهم أنت ثقتي ورجائي اجعل حسن ظني فيك دوائي


((اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولنى فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت).

ads