الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جيهان لمحكمة الأسرة: «جوزي طلع بلح»

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 01:32 ص
جوزي شخص متلسط
جوزي شخص متلسط

«كسلان ومش بيساعدني في شغل البيت، وعوّده كانت كتيرة قبل الجواز، بس طلع كله بلح»، هكذا وقفت جيهان البالغة من العمر 29 عامًا أمام محكمة الأسرة تطلب التفريق بينها وبين زوجها "سعيد"، متهمة إياه بخلف كل الوعود بالمشاركة قبل الزواج.

جوزي شخص مُتسلط
جيهان وقفت تصرخ وتؤكد أن زوجها شخص مُتسلط، لا يُلبي أي طلب لنفسه، بعكس ما وعدها قبل الزواج، وإذا طلبت منه شيئًا، قام بضربها وكأنها جارية « فاكرني خدامة عنده، مش راضي يقتنع بإني إنسانة، حاولت أقنعه بالتفاهم بس هو فاكر نفسه أنقذني من العنوسة وعشان كده لازم أقول حاضر ونعم وبس».

وعدني بإن حياتنا هتكون مشاركة
« أنا معايا ليسانس آداب إرشاد سياحي، وكنت بحضر ماجستير ودكتوراه، وعشان يقنعني أتجوزه، قالي إن حياتنا هتكون مشاركة»، لتفاجأ بعد الزواج بأنها خادمة مُتعلمة، اكتشفت عيوب كان يُخفيها قدر إمكانه وقت التعارف، ورغم مكانته الاجتماعية المتميزة إلا أنه داخل المنزل شخص همجي، لا يعرف الحنية التي كان يفتعلها أثناء فترة الخطوبة.

اقرأ أيضًا.. هويدا ترفع دعوى إسقاط حضانة والد طفلها: «أخده معاه الكباريه»


قررت جيهان الهروب من مصيرها المجهول
لتقرر جيهان فجأة الهروب من ذلك المصير المجهول، وتطلب منه الطلاق ويجيب بما هو متوقع بـ "الرفض التام"، فآثرت اللجوء لمحكمة الأسرة، قائلة: «كرهته وكرهت كل وقت عيشت فيه معاه، حياتنا مع بعض شبه مستحيلة، وأنا جاية النهاردة المحكمة عشان أبريه من كل حقوقي ويطلقني في المقابل».

ونصت المادة رقم 58 على أن « للزوجة طلب التطليق بسبب امتناع الزوج عن النفقة المستحقة، فإن كان للزوج مال ظاهر نفذ عليه الحكم بالنفقة فى ماله، فإن امتنع طلق عليه القاضى».

كما أشار الجزء الثاني من المادة على أنه « لم يكن مال ظاهر ولم يثبت إعساره وأصر على عدم الإنفاق طلق عليه القاضى فى الحال،  فإن كان مُعسرًا أمهله القاضى مدة لا تزيد على ثلاثين يومًا، فإن لم يُنفق طلَّق عليه القاضى».

كما نصت المادة رقم 59 على أن « للزوجة طلب التطليق إذا حلف الزوج ألا يقربها مدة أربعة أشهر، فإذا استمر ممتنعًا حتى مضت هذه المدة طلق عليه القاضى».

ads
ads