الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتجنب المشاكل.. طريقة التعامل مع الزوج الغيور

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 06:18 م
هير نيوز

كثير من السيدات يعانين من مشاكل مع أزواجهن بسبب غيرتهم المرضية، الأمر الذي يجعلهن يعشن حالة من الاضطراب الشديد خاصة إن كان الزواج عن حُب.

ومن جانبها، قدمت آلاء عصام، مدربة الصحة النفسية، بعض الطرق للتعامل مع غيرة الزوج المرضية.

الغيرة أمر فطرى


وقالت في البداية يجب علينا أن نعلم أن الغيرة شعور فطري خلقه الله، بداخلنا الى أن تقوم الساعة سيظل هذا الشعور قائم، ويجب أن نعلم أيضا أن الغيره تأتي من الحب فالأنسان المحب أحيانًا ما يتحول هذا الحب بداخله اللي حب امتلاك، هو يحب هذا الشخص يريده له هو فقط لا يريد لهذا الشخص أن يتحدث الي شخص غيره ولا يمازح أحد غيره هو فقط، ويجب أن نعلم أن الغيره شعور مؤلم جدا الغيره تسبب اشعال النار بالقلب.

أنواع الغيرة


وتابعت هناك نوعان من الغيرة فالنوع الأول هو:

1- الغيره الحسنة أو الطبيعية:
وهي غيرة الرجل المحب علي زوجته ومحبوبته يغار عليها إذا مازحت أحد زملائها في العمل وهكذا، وهذه غيره حسنه وهذه الغيره يتخللها العقل والحكمة فلا يترك كله اللي المشاعر وحدها

1-الغيرهة الزائدة أو المرضية:
وهذا النوع يكاد يكون أقرب للشك وهو نوع يتخلله الشيطان بسهولة وهذا النوع لا يوجد عقل فهنا قد انتفي العقل، والمنطق والامر متروك فقط للعاطفة، ومشاعر حب الامتلاك فلأنني أحبه فهو لي انا فقط فالا تمازح أحد ولا تبتسم في وجهه احد غيري، وهذا النوع من الغيره يكون خانق وشبه خالي من الثقه وخالي من الراحة.

وأشارت الي ان هناك بين كل ١٠حالات طلاق هناك حالتان بسبب الغيرة المرضية التي تصل أحيانا اللي العنف ليس العنف اللفظي فقط بل الجسدي ايضا وهذا النوع لا يسمي غيره حب عاديه بل حب امتلاك شديده، لأن الحب ثقه رائعة وشعور بالراحة.

اقرأ أيضًا.. تجاوزي صدمتك في 5 خطوات.. وتحذيرات من الكحوليات


طريقة التعامل مع الزوج الغيور


وتابعت مدربة الصحة النفسية طريقة التعامل مع هذا النوع من الغيرهة المرضية، علي بالصبر ومحاورة الزوج مرة واثنان وعشرون اللي أن يستفيق عقله، ويعود لرشده.

وأضافت: ان لم تستطيعي فليتحدث إليه أحد من أقربائه أو اقربائك أو صديق له، وليس عليك الصمت كأنك مذنبه وأنه علي حق، ولا تظنين أن الانفصال في هذه الحالة هو الحل، وقد يكون الانفصال وقتها هو النار التي تقضي علي كل شيء، وان كان لديه نسبه بسيطة من الشك فسوف تكتمل هذه النسبة ويكبر هذا الشك، وقد تصل الأمور الي طرق مسدوده ولا يوجد عوده منها فلهذا عليك انا تُحاوريه بكل هدوء دون انفعال وكثره الكلام، والمحاورة تزيل الحائل عن العقل وتهذب القلب العاصي المتمرد.

وحذرت آلاء عصام من إدخال الأطفال في مثل هذه المواضيع فقط، فلهذا عليك بالصبر والمحاورة الهادئة ووجوب تفهم الزوج أن الحياه مليئة بأشخاص علينا التعامل معهم يومًا ويصفه مستمرة.

ads