الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سلوى تصرخ بمحكمة الأسرة: «سرق دهبي عشان عمرة أمّه»

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 11:55 ص
هير نيوز

«سرق دهبي وباعه عشان يصرف على عمرة أمه في رمضان»، بهذه الكلمات قررت سلوى أن ترفع دعوى تبديد ضد زوجها سامي بمحكمة روض الفرج، بعدما اكتشفت سرقته لذهبها لينفقه على عمرة والدته.

«10 سنين متجوزاه، عمري ماكنت بخيلة معاه، حتى دهبي بعته عشانه، كان نفسي أعيش مع راجل يقدرني»، لتبكي الزوجة على سنوات عمرها الضائعة بعدما زادت الأموال بين يديه ولم يعوضها عما فعلته معها، بل العكس أصبح ينفق تلك الأموال على النساء.

في الدعوى التي تحمل رقم 2741 لعام 2021 أكدت سلوى أنه طمع في كل ما ملكته حتى من أبيها وأمها، وسرق ذهب اشتراه لها والدها لتفاجأ به يدفعه ثمنا لعمرة والدته «واجهته باللي عمله واتحجج إننا في أزمة كورونا، ومش معاه سيولة تكفي يدفع لأمه، ولما صرخت ضربني وطردني من بيتي».

عانت سلوى كثيرا مع زوجها، سنوات من الذل والإهانة ولم تجد الشكر بديلا لذلك قررت اللجوء لمحكمة الأسرة لإقامة دعوى تبديد يعقبها دعوى خلع.

اقرأ ايضا.. دينا فى دعوى طلاق للضرر: «سرقنى عشان ضرتي تخلف»


ونصت المادة 69 بأن:

1- للزوجين أن يتراضيا فيما بينهما على الخلع، فإن لم يتراضيا عليه وأقامت الزوجة دعواها بطلبه وافتدت نفسها وخالعت أمام القاضي زوجها بالتنازل عن جميع حقوقها المالية الشرعية، وردت إليه الصداق الذى أعطاه لها، حكمت المحكمة بالتفريق بينهما.

2- لا تحكم المحكمة بالتفريق للخلع إلا بعد محاولة الصلح بين الزوجين، وندبها حكمين لمواصلة مساعى الصلح بينهما، خلال مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر، وعلى الوجه المبين فى المادة «٨٢» والمادة «٨٣» من هذا القانون، وكذا بعد أن تُقرر الزوجة صراحة أنها تُبغض الحياة مع زوجها، وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما، وتخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض.

3- لا يصح أن يكون مقابل الخلع إسقاط حضانة الصغار، أو نفقتهم، أو أى حق من حقوقهم.

4- يقع الخلعُ فى جميع الأحوال فسخًا.

5- يكون الحكمُ بالخلع فى جميع الأحوال غير قابل للطعن عليه بأى طريق من طرق الطعن.

ads