السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مترميش بذور التمر».. تعرفي على فوائده المُذهلة

الخميس 22/أبريل/2021 - 04:41 ص
مترميش بذور التمر
مترميش بذور التمر

لا تعرف الكثير من السيدات أن بذور أو نوى التمر بها كل العناصر التي يحتاجها الجسم والعناصر الغذائية الضرورية من بروتينات وألياف ومعادن وفيتامينات، وتُسارع السيدات بسكب نوى التمر في القمامة، لذلك يجب أن تحتفظي به ولا تسكبيه.

بوابة «هير نيوز»، تستعرض فوائد نوى أو بذور التمر، المذهلة التي تُحارب السرطان وتقي من الأمراض.

فوائد نوى أو بذور التمر:

1-تُحارب الخلايا السرطانية
أكدت دراسات أوروبية أن نوى التمر تحارب الخلايا السرطانية، حيث أن الفينول والبوليفينول والفلانفويد وغيرها العديد من مضادات الأكسدة التي تحتويها بذور التمر والتي لا يتوقف دورها عند حد حماية الخلايا من التلف والذبول وحماية البشرة من التجاعيد، وإنما تعمل على كذلك محاربة السرطان ومنع تطوره وانتشاره.

2- غنية بمضادات الأكسدة
كما أن نوى التمر أو بذوره، غنية بمضادات الأكسدة، حيث أن الجذور الحرة تقوم بأخذ الأكسجين من خلايا الجسم وتتركها تالفة لكن نوى التمر غنية جدًا بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة تلك الجذور وحماية الخلايا من تأثيرها.

3- تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم
تعمل بذور التمر على تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث إنها غنية بالألياف الغذائية والعناصر الأخرى التي تعمل على منع ارتفاع وانخفاض مستوى السكر ما يعتبر عامل فعال في تحسن حالة مرضى السكري وفي الوقاية منه بالنسبة للأشخاص الأصحاء.

4- إطالة وتنعيم الشعر
كما أن نوى التمر تعمل على إطالة وتنعيم الشعر، حيث تحتوي نوى التمر على حمض الأوليك Oleic، وهو حمض دهني خاص وفريد من أحماض الأوميجا 9 والذي يعمل على تغذية الشعر وتنعيمه ويزيد من معدل نموه، ويمكنك منح شعرك هذه الفوائد من خلال تناول مطحون بذور التمر أو من خلال خلطها مع زيت التمر أو زيت الخروع وتوزيع الخليط على الشعر.

اقرأ أيضًا.. يرفع هرمون السعادة والمتعة.. فوائد الصيام للسيدات


5- زيادة مناعة الجسم
تعمل بذور التمر على زيادة مناعة الجسم، حيث تحتوي على مضادة للفيروسات، وتحارب نزلات البرد و الإنفلونزا والرشح، بالإضافة إلى الفيتامينات التي ترفع من مناعة الجسم، لذا يفضل أن يتم تناول كمية قليلة منها بإضافتها بشكل مسحوق إلى أطباق السلطة الغنية بالخضار.

الكلمات المفتاحية
ads
ads