السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يمكنكِ التخلص من مشكلة الاسمرار حول الفم؟.. طبيبة جلدية تُجيب

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 09:06 م
كيف يمكنك التخلص
كيف يمكنك التخلص من مشكلة الإسمرار حول الفم

تُعتبر مشكلة الاسمرار حول الفم من أكثر المشاكل التي تُعاني منها الفتيات في بشرتها، والتي تُعطي مظهر مزعج وغير مُستحب يدفعها لاستخدام الكثير من المكياج حتى تُخفي هذا الاسمرار.

كيف يمكنكِ التخلص من مشكلة الاسمرار حول الفم؟.

وقدمت الدكتورة، شيرين الصباغ، أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل وعلاج مشاكل الشعر والبشرة، نصائح لعلاج الاسمرار حول الفم والتخلص منه.

وقالت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: "في البداية يجب معرفة أسباب الاسمرار حول الفم حتى يكون من السهل علاجه وتجنب تلك الأسباب، ويُعتبر السبب الأول هو أن البشرة من النوع الجاف، ولذلك يكون لديها استعداد التعرض الاسمرار خاصة في فصل الشتاء".

وأضافت: استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على مادة الفلورايد عندما يكون على منطقة حول الفم قد يُسبب التهاب، وبعد ذلك يتحول الالتهاب إلى اسمرار، وأيضًا استخدام الفتيات لأحمر الشفاه المجهول المصدر والغير موثوق به والذي يحتوي على مواد تجعله يثبت طويلًا يمكن أن يسبب اسمرار حول الفم".

اقرأ أيضًا.. لو عاوزة تحافظي على وزنك.. اتبعي تحذيرات «الصحة» بشأن الأكلات


وتابعت: "تناول الكثير من الموالح يؤدي أيضًا إلى حدوث التهاب حول الفم يسبب في اسمرار بعد ذلك، والأشخاص المعرضون للهواء طوال الوقت يمكن أن يُصابوا بما يُسمى بالهربس، والذي يسبب اسمرار حتى بعد أن يتم علاجه، وأيضًا استخدام الفتيات الخاطيء لمقشرات البشرة ووضع المقشر على منطقة حول الفم قد يسبب فيما بعد اسمرار تلك المنطقة، وإذا أردتي الوقاية من الاسمرار يجب عليكِ تجنب الأسباب التي تؤدي لذلك".

واختتمت: "يجب على الفتيات استخدام المواد الطبيعية على البشرة وعلى تلك المنطقة الحساسة من الوجه بشكل خاص، مع الاهتمام بترطيب البشرة عن طريق استخدام كريم مرطب، وعلاج أي التهاب تُصاب به البشرة مع الابتعاد عن استخدام أي نوع مقشر للبشرة على تلك المنطقة".

ads