الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غدًا.. طلاب الثانوية العامة يختتمون الامتحان التجريبي الأول

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 11:48 م
 الامتحان التجريبي
الامتحان التجريبي

تختتم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الخميس، الامتحانات التجريبية الأولى لطلاب الثانوية العامة.

طلاب الثانوية العامة يختتمون الامتحان التجريبي الأول

وانطلقت الامتحانات التجريبية الأولى لطلاب الثانوية العامة، يوم الأحد 18 أبريل الجاري، على مدار 3 أيام ( 18 - 20 - 22) خلال شهر أبريل الجاري.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الاختبار الثالث للامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة، والذي يعقد غدًا الخميس، يخص طلاب المدارس الحكومية، وذلك بالمدارس التي بها خوادم وشبكة إنترنت عن طريق الفايبر حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط.

اقرأ أيضًا.. لطلاب الثانوية العامة.. «التعليم» توجه تحذيرات بشأن الامتحان التجريبي الثالث


وطالب وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، الطلاب بعدم الدخول من local لأننا نختبر assessment وحدها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف من الاختبار التجريبي الحالي ليس نوعية الأسئلة أو الجزء الأكاديمي وإنما الاطمئنان على التابلت وبمثابة محاكاة للأدوات والشبكات وكلمات المرور وكلمات السر التي يستخدمها الطلاب، فهو جزء لوجستي من حيث اختبار شرائح الواى فاى والشبكات والخوادم والسحابة والأحمال عليها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الغرض من الاختبار التجريبي هو التالي:

_ ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة _ تحديث منظومة التابلت_ قياس تغطية الـ4g
_ قياس خدمة الوصول إلي السحابة الإلكترونية.
_ الدخول على السحابة الإلكترونية باستخدام ال4g فقط للتأكد من الإعدادات الخاصة بالشرائح والتغطية المناسبة كبديل احتياطي أثناء الاختبارات على Wi-Fi

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء 3 اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، خلال شهور أبريل ومايو ويونيو، لاختبار السيستيم والشبكات وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة والتي تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

ads
ads