الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رسالة من وزير التعليم للطلاب من 4 ابتدائي لـ ثالثة إعدادي

الخميس 22/أبريل/2021 - 12:03 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

دعا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، طلاب المدارس للمذاكرة من المنزل، منوها بالمكتبة الكاملة على "يوتيوب" لدروس السنوات من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

مكتبة "يوتيوب"


وأضاف: "أرجو الاطلاع عليها فهي تغنيكم عن الدروس الخصوصية ونفقاتها وخطرها على الصحة وتوفر محتوى تعليمي شيق من أفضل المعلمين بتقنيات حديثة والله الموفق" .

كان شوقي وجه رسالة لأولياء الأمور والطلاب قائلا: "منعا للشائعات ومن أجل تأكيد المعلومات لأولياء الأمور والطلاب، فإن امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وكذلك الأول والثاني الثانوي "سوف تعقد كما أعلنا منذ شهر ونصف في الاسبوع القادم في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ إبريل" بنظام الامتحانات المجمعة، للتقليل من عدد مرات الحضور وباتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا مع خالص التمنيات للجميع بالتوفيق والنجاح.

وفي السياق، حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من الانسياق وراء الشائعات عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، ونشر شوقي صورة، لإحدى صفحات المزورة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحمل اسم قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمية.

وكتب وزير التعليم: "احذروا هذه المواقع على السوشيال ميديا لانها السبب الرئيسي في البلبلة "ولا تعلم شيئا كمًا تدًعي".

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه جدول امتحانات شهر أبريل لجميع الطلاب بصفوف النقل، مؤكدا أن الإمتحانات في موعدها.

ووجه حديثه لأولياء الأمور والطلاب، قائلا: "أرجوكم لا تسمعوا إلى موقع أو أي شخص سوى موقع الوزارة على الانترنت أو الفيسبوك وصفحتي هذه".

اقرأ أيضا.. لطلاب الثانوية العامة.. «التعليم» توجه تحذيرات بشأن الامتحان التجريبي الثالث


وزير التعليم يحذر من الصفحات المزورة


ولفت وزير التربية والتعليم إلى إن كل هذه الإشاعات هى من صنيعة المغرضين الذين يحاولون إثارة حالة من الإحتقان رغم أننا لم نقل شيئا من هذا ونوفر البيانات الكاملة دائما.

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة عدم الالتفات إلى الشائعات، قائلا:" اتمنى ألا تلتفتوا إليها وأن تعلموا أن الخبر الأكيد من المصادر الرسمية"، مشيرا إلى أن هذا مجرد مثال واحد ويوجد مثله المئات من المغرضين والمدعين بالباطل على الفيسبوك وتويتر والواتساب.

ads