الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«اتكلم عربي وعيشها بالمصري».. وزيرة الهجرة على clubhouse الليلة

الخميس 22/أبريل/2021 - 12:21 م
 وزيرة الهجرة السفيرة
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم

تنظم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ندوة افتراضية عبر تطبيق clubhouse بعنوان "اتكلم عربي وعيشها بالمصري"، في العاشرة من مساء اليوم الخميس، لتعريف أبنائنا المصريين بالخارج بالمناسبات التي تمر بها بلادهم في هذه الأيام، حيث يجتمع هذا العام مناسبات عديدة وهي "شهر رمضان وأحد السعف وشم النسيم وعيد تحرير سيناء وذكرى العاشر من رمضان (حرب أكتوبر)" خلال نفس الفترة.

مبادة اتكلم عربي


يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، بالحفاظ على الهوية المصرية والوطنية لأبنائنا المصريين بالخارج والربط بينهم وتعريفهم بالعادات والتقاليد المصرية، والتعريف بالتوقيتات والمناسبات والأعياد الوطنية والدينية والعادات والتقاليد المرتبطة بهم.

اقرأ أيضًا.. مصري يبهر الأمريكان.. ووزيرة الهجرة: فخورة بأولادنا (فيديو)


يشارك في الندوة وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، وبحضور الكاتب الكبير مدحت العدل، والداعية والإعلامي مصطفي حسني، والإعلامية والنائبة دينا عبد الكريم، والشاعر والباحث رمزي بشارة، كما تستضيف الندوة ٦ من أبناء المصريين بالخارج، ويديرها الإعلاميان محمد فتحي وشيرين عويس.

التواصل مع المصريين بالخارج


وأكدت مكرم أن وزارة الهجرة تعمل باستمرار على التواصل مع المصريين بالخارج باختلاف شرائحهم، مشيرة إلى أنه تم الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا في ظل انتشار جائحة كورونا في العالم.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن ندوة "اتكلم عربي وعيشها بالمصري" تأتي تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحفاظ على الهوية المصرية والوطنية، من خلال تعريف أبنائنا المصريين بالخارج بالعادات والتقاليد المصرية وكذلك المناسبات الخاصة بنا، لمواجهة حرب طمس الهوية التي تواجهها مصر والمنطقة.

وللمشاركة في الندوة الافتراضية عبر تطبيق clubhouse، لابد من الدخول على الرابط التالي: من هنا 

ads