الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 مشاكل صحيّة غير متوقعة عند العمل من المنزل

الخميس 22/أبريل/2021 - 04:35 م
هير نيوز

يمكن أن يكون العمل من المنزل مثاليًا للبعض إذا كانوا يفضلون حياتهم الاجتماعية ويسيطرون عليها. وقد لا يكون هذا هو الحال بالنسبة للبعض.

 
ورغم أن العمل من المنزل فكرة جيدة، لكن يمكن أن يسبب لك بعض المشاكل حتى دون علمك. وفيما يلي 7 مشاكل صحية غير متوقعة يمكن أن تتطور إليها أثناء العمل من المنزل:

مشاكل صحية أثناء العمل من المنزل:

1. زيادة الوزن

العمل من المنزل يجعلك تشتهي الوجبات السريعة، تأكد من أنك تتناول نظامًا غذائيًا صحيًا يتضمن المزيد من الخضروات الورقية والفواكه للحفاظ على لياقتك وصحتك.

يمكنك وضع تقويم للنظام الغذائي والالتزام به كل أسبوع أيضًا، ضع في اعتبارك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لأنها تفيد صحتك العامة. التمارين الهوائية مثل الركض وركوب الدراجات والسباحة والمشي والجري ستفيدك.

2. الاكتئاب

التواصل مع الجميع هو ما يجعلنا نواصل المضي قدمًا في الحياة، لكن العمل من المنزل يقلل من الحياة الاجتماعية ما يؤدي إلى العزلة والاكتئاب، ويمكن أن يتحول هذا إلى مرض عقلي كبير.

3. آلام الظهر

إحدى المشاكل الرئيسية للعمل من المنزل هي عدم وجود وضعية جلوس مناسبة. يمكن أن تتسبب فترات الجلوس الطويلة الخاطئة في ألم شديد في الظهر ومشاكل متعلقة بالعمود الفقري في المستقبل. يوصى بالجلوس بشكل مستقيم والتأكد من وضع الكمبيوتر المحمول على ارتفاع مناسب أيضًا، اشرب الكثير من الماء طوال اليوم للحفاظ على رطوبتك.

5. آلام الرقبة

تحدث هذه الحالة عندما تستمر فيها في النظر إلى هاتفك لساعات طويلة، ثم تقوم بتحريك رقبتك للخلف بعيدًا عن الهاتف، فيحدث إجهاد في الرقبة أو تصلب عضلي، لا تستخدم هاتفك لساعات أطول وحافظ على رقبتك مستقيمة أثناء استخدامه.

5. إجهاد العين

يؤدي استخدام هاتفك أو الكمبيوتر لساعات أكثر مع سطوع عالٍ إلى إجهاد العين، اجعل استخدام أجهزتك في درجة سطوع منخفضة، سيؤدي ذلك إلى استرخاء عضلات العين ويمنحك تأثيرًا مهدئًا.

اقرأ أيضا.. 5 حيل لمحاربة الكسل في نهار رمضان.. ابتعدي عن الشاي في السحور


6. مشاكل العلاقة

يمكن أن يؤدي العمل من المنزل إلى حدوث انفصال وسوء تفاهم بينك وبين شريكك. هذا لأن كلاكما قد يقضيان الوقت مع بعضهما البعض في المنزل. لكن من الناحية النفسية، يحتاج كل فرد إلى وقت ومساحة خاصة به. كان من الممكن أن يكون هذا أفضل عند الذهاب إلى المكتب. تأكد من أن كلاكما يستغرق بعض الوقت لمعالجة التوتر بين بعضكما البعض وتجنب الخلاف.

7. الأرق

التحديق في الكمبيوتر المحمول أو شاشة الهاتف المحمول طوال اليوم يمكن أن يتركك تحدق في السقف طوال الليل، ومن المهم إغلاق هاتفك المحمول قبل النوم، حيث يساعدك النوم غير المضطرب على العيش لفترة أطول وتطوير نمط حياة صحي.

ads