الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لن تصدقي.. تأثير كوب من عصير الجزر على الإفطار

الخميس 22/أبريل/2021 - 04:52 م
هير نيوز

يحتوي الجزر على الكثير من المعادن والألياف والفيتامينات المفيدة لصحتك، فاستهلاك جزرة واحدة في اليوم يعادل حصة واحدة كاملة من الخضار اليومية.

الفوائد الصحية للجزر:


1. يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان:

يمكن أن يقلل تناول الجزر من مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمعدة والبروستاتا، لأن الجزر يحتوي على كاروتينويد وهو مضاد للأكسدة يقوي جهاز المناعة ويقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان، وفقًا لدراسة أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، يجب إضافة الجزر إلى نظامك الغذائي اليومي لأن ذلك سيساعد جهاز المناعة لديك على محاربة الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك السرطان.

2. يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم:

فالسبب الرئيسي لأي مرض في القلب هو الكوليسترول في دمك، والألياف القابلة للذوبان الموجودة في الجزر وهي السبب الرئيسي لخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

3. يساعد في إنقاص الوزن:

الجزر غني بالألياف التي تستغرق وقتًا أطول للهضم ونتيجة لذلك يجعلك تشعر بالشبع في أغلب الأحيان. سيمنعك هذا أيضًا من تناول وجبات خفيفة من الأطعمة الدهنية.

4. يساعد في الرؤية الجيدة:

يحتوي الجزر على مادتي الليكوبين واللوتين وفيتامين أ، لذا يساعد على الرؤية الجيدة.

5. يضمن حركة الأمعاء الطبيعية والهضم:

تساعد الكميات العالية من الألياف الغذائية في الجزر على الهضم الجيد. قولي وداعا للإمساك ونعم الجزر.

6. الجزر مفيد لبشرتك:

تمامًا كما أن قشرة الجزر حمراء ولامعة، فإن تناول الجزر يمنح بشرتك ملمسًا متوهجًا. ليس فقط أن بشرتك ستستفيد من تناول الجزر، ولكن أظافرك أيضًا. لأن الجزر يحتوي على كميات عالية من محتوى السيليكون في جذوره ما يساعد في الحفاظ على صحة الأظافر والجلد.

اقرأ أيضا.. استعدادًا لـ شهر رمضان.. طريقة تحضير مربى الجزر

7. دفعة جيدة لمناعتك
الجزر هو تعزيز جيد لمناعة الجسم لأنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين K وB6. تساهم كل هذه العوامل في تقوية الجهاز العصبي، وتحسين صحة العظام وصحة الدماغ. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الخضار على حماية الجسم من البكتيريا الضارة والالتهابات والفيروسات التي يمكن أن تكون مميتة.

تناول عصير الجزر على الإفطار


يُنصح بشرب كوب من عصير الجزر الطازج قبل البدء بتناول وجبة الأفطار لأنه مليء بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تساعدك على الشعور بالشبع بعد تناوله. هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على تناول كل تلك الأطعمة الدهنية. يمكنك أيضًا خلط بعض عصير البنجر مع بعض عصير الجزر لأن ذلك سيساعد أيضًا في علاج مشاكل الكلى والمرارة بما في ذلك النقرس.

ads