الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة لـ« هير نيوز»: سأقدم طلب إحاطة لبحث أزمة خريجي الصيدلة 2018 و2019

السبت 24/أبريل/2021 - 10:09 ص
النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد


قالت الدكتورة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب عن القائمة الوطنية من أجل مصر بمحافظة كفر الشيخ، إنها ستتقدم بطلب إحاطة بمجلس النواب إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بشأن أزمة خريجي الصيدلة دفعتي 2018 و2019، لأنه من غير المقبول عدم إدراج البعض لحصولهم على تقدير أقل من جيد جداً.

وأضافت النائبة في تصريح خاص لـ«هير نيوز»، أنه من غير المقبول عدم إدراج أسماء الخريجين في التكليف، مشيرة إلى أنها ستطلب إعادة النظر فى توزيع تكليف الصيادلة دفعتى 2018 و2019، حيث إنها جلست مع بعض الخريجات بعد ورود الكثير من الشكاوى واستمعت لهم ووعدت بحل مشكلتهم.


اقرأ أيضا.. نائبة: إنشاء صندوق حكومي للأسرة خطوة رائعة لتمكين المرأة (خاص)


تابعت أنها تتضامن كليا مع أبنائنا الخريجين، الذين لم يدرج اسمائهم رغم تسجيل بياناتهم بموقع التكليف، إضافة الى تكليف عدد كبير من الصيادلة والصيدلانيات خارج نطاق محافظتهم، وعدم مراعاة ظروفهم، «ليهم حق علينا، ومش هنتخلى عنهم، وصعب على الصيادلة يقعدوا المدة دي من غير تكليف، وسنلجأ لرئيس الوزراء، حالة عدم الرد من وزارة الصحة تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الخريجي».

يذكر أن الكثير من خريجي كلية الصيدلة دفعتي 2018 و2019، تضرروا من عدم إدراج اسمائهم من بين المكلفين لعدم حصولهم على تقدير اقل من جيد جداً، ما أثار غضب الخريجين الذين طالبوا بحقوقهم.

ads