الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لبشرة خالية من البقع السوداء.. إليكِ طريقة طبيعية سحرية

السبت 24/أبريل/2021 - 11:02 ص
هير نيوز

تتمنى جميع النساء بشرة ناعمة وبيضاء ولكن أحيانا يكون الأمر صعبا بسبب إصابة البشرة بالجفاف أو ظهور حب الشباب الذي يترك آثارا غامقة وبقعا سوداء بعد أن يتم علاجه.

قدمت خبيرة التجميل منى رزق، خلطة طبيعية مذهلة لتنعيم الجسم وتفتيحه وإزالة البقع السوداء، ويمكنك تحضير الخلطة بخطوات سهلة.

المقادير:

- ربع كوب من الشاور أو الغسول الذي تستخدميه للجسم عند الاستحمام.

- ملعقتان من نبات السدر المطحون، عنصر فعال في توحيد لون البشرة وبه مادة رغوية يمكنك إضافته لأي أنواع الغسول التي تفضلينها، كما أنه يساعد في تفتيح الجسم وإزالة خلايا الجلد الميت.

- ملعقة من حليب البودرة المعروف بفاعليته في تفتيح الجسم كما أنه أحد مواد الربط القوية التي تساهم في جعل الماسك أو الخليط يتجانس معا.

- ملعقة صغيرة من لبان الدكر المنقوع في ماء مغلي قبل الاستخدام.

طريقة تحضير الخلطة الطبيعية:


أحضري وعاء وضعي فيه المكونات الجافة كلها مثل السدر المطحون وحليب البودر ثم أضيفي المكونات السائلة من الشاور ثم ماء لبان الدكر الساخنة.

يتم تقليب المكونات جميعها معا في الوعاء حتى تحصلين على الخليط الذي تحتاجينه، ثم قومي بوضع الماء على الجسم حتى يكون مبللا بالكامل ثم ضعي الخليط على الجسم واتركيه لمدة حوالي ربع أو نصف ساعة حتى يمتصه الجسم.

وبعد ذلك قومي بتدليك الجسم كله على شكل دائري بليفة مغربية مبللة بماء دافئ، ثم قومي بغسل الخليط من الجسم بالماء الدافئ، ثم استخدمي الماء البارد على الجسم حتى تتأكدي من غلق المسام، ومن ثم استخدمي كريم مرطب على الجسم.

ومع تكرار تلك الوصفة يمكنك الحصول على جسم ناصع البياض خال البقع السوداء وآثار الحبوب.

ads
ads