السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرضت عبير صبري له في مسلسل موسى.. ما هو الحمل الكاذب؟

السبت 24/أبريل/2021 - 05:40 م
هير نيوز

أثار مشهد "الحمل الكاذب" في مسلسل موسى والذي تعرضت له الفنانة عبير صبري، فضول الكثير من السيدات المتزوجات خاصة حديثي الزواج أو السيدات اللاتي لا ينجبن لفترات طويلة.

بوابة «هير نيوز»، تستعرض ما هو الحمل الكاذب، وماهي أعراضه من خلال الدكتور مصطفى اللقاني، أستاذ النساء والتوليد بكلية طب كفر الشيخ.

يقول الدكتور مصطفى اللقاني: إن الحمل الكاذب أو الحمل الوهمي، هو أحد أنواع الاضطرابات المصحوبة بأعراض تتشابه بنسبة كبيرة مع أعراض الحمل ولكن دون وجود حمل فعلي، ولتشابه أعراضه مع أعراض الحمل الحقيقية، تعتقد المرأة بحدوث الحمل، خاصة المتشوقات واللاتي لا ينجبن أو حديثات الزواج، ومن الممكن أن يرجع سببه لصدمة نفسية مثل فقدان أحد الأطفال، وعدم القدرة على الحمل، والعقم، أو المشاكل الصحية مثل أورام المبايض، أو تجمع دم.

يضيف اللقاني أنه يؤدي إلى إفراز لهرمونات بمستويات مرتفعة مثل ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين والبرولاكتين التي تؤدي إلى الشعور بأعراض الحمل الفعلية.

اقرأ أيضا.. للحوامل.. أفضل نظام غذائي لتصومي رمضان بدون مشاكل


ويوضح أستاذ النساء والتوليد بكلية طب كفر الشيخ، أعراض الحمل الكاذب، والتي تشبه أعراض الحمل الحقيقي، منها انقطاع الدورة الشهرية، وانتفاخ البطن، زيادة الوزن، الغثيان، والتقيؤ، ألم الثدي، زيادة حجم الثدي، والشعور بحركة الجنين.

كما يشير إلى أنه يمكن الكشف عن الحمل الكاذب من خلال الذهاب للطبيب المختص والكشف بالموجات الصوتية على الأم، ووجود الجنين، أو نبض قلب الجنين، من خلال الموجات.

وعاشت الفنانة عبير صبري، سعادة على مدار حلقتين من مسلسل موسى، حينما شعرت بأعراض الحمل بعد عدم الإنجاب لمدة 20 عاما، وبالكشف عليها تبين أنه حمل كاذب، وأنه تجمع دموي.

ads
ads