الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابتذال يستوجب المحاسبة.. سيدات يرفضن مشهد قتل الطفلة حبيبة بمسلسل ملوك الجدعنة

السبت 24/أبريل/2021 - 08:25 م
هير نيوز

طفلة صغيرة لم يتخط عمرها الـ 10 أعوام، تسقط أرضًا وترتطم رأسها في الحيط، لتموت على الفور، ويتم تغسيلها وتكفينها، أثار هذا المشهد جدلاً واسعًا بين المصريين، لصعوبته، في الحلقة الـ 11 من مسلسل ملوك الجدعنة، والتي تقوم ببطولته الفنانة رانيا يوسف.

وفاة ابنة رانيا يوسف – ملوك الجدعنة

مشهد تكفين الطفلة حبيبة وهي كارما موسى ابنة مخرج المسلسل أحمد خالد موسى، أثار غضب سيدات في مصر، معتبرين أنه مشهد صعب، وكان لا يجوز عرضه بهذه الطريقة.

لا يصح عرضه

«بكيت ازاي يغسلوا طفلة ويكفنوها بالشكل دا على الهوا، أم الطفلة دي إزاي جالها قلب تشوف بنتها كده، المشهد خلاني أعيط، ومقدرتش أخلي ولادي يشوفوه»، بهذه الكلمات عبرت ماجدة عمر، موظفة بإحدى الهيئات الحكومية عن غضبها من المشهد، مشيرة إلى أنه من المشاهد الأصعب على الإطلاق في تاريخ الدراما والمسلسلات التليفزيونية.

لازم يكون فيه حساب

بينما عبرت هالة الجمل، طبيبة عن غضبها من المشهد قائلة: «أعتقد الدين هيبقى ليه رأي حاسم في الموضوع، المشهد صعب جدًا ومبكي، الأصعب فيه أن اللي مثلته طفلة صغيرة جدًا مكنش ينفع يتعمل بالشكل ده، ومش فاهمة الهدف منه إيه، لا دين ولا شرع يرضى بالمشهد ده بالشكل ده، لازم يكون فيه حساب».

اقرأ أيضًا..

«ملوك الجدعنة».. رانيا يوسف تتصدر «التريند» بمشهد وفاة ابنتها


ابتذال لا علاقة له بالفن

وقالت مروة أحمد، ربة منزل، إن المشهد صعب وهذا يُسمى ابتذال لا علاقة له بالفن الراقي، «كان بلاش المشهد ده، عمري ما شوفت كده في أي دراما، انهم يجيبوا مشهد تغسيل وتكفين على الهوا وطفلة دا صعب جدًا، المشهد قاسي حتى عقول الأطفال لا تستوعبه».

وفي وقت سابق، كشف المخرج أحمد موسى، مخرج المسلسل، أن تصوير مشهد تغسيل وتكفين ابنته كان من أصعب مشاهد المسلسل، لكنه سعيد للغاية بردود الفعل حول المشهد، خاصةً أن الجمهور يشعر أنه سيكون له تأثير كبير على الأحداث بالحلقات المقبلة.

مطالب بالتحقيق مع صناع المسلسل

بينما عبر الدكتور محمد أبو علي، أستاذ جامعي، عن استيائه في تصريحات صحفية، من المشهد قائلاً، «مشهد غُسل الطفلة حبيبة في نهاية الحلقة ١١ من مسلسل ملوك الجدعنة يستوجب تحويل طاقم المسلسل بالكامل للتحقيق والسجن».

ووجه «أبو علي» رسالة إلى والد الطفلة: «ألم تبك وأنت ترى ابنتك في هذا الوضع؟»، كما وجه رسالة إلى المخرج والمؤلف والمنتج: «هل أضاف مشهد غسل الطفلة ولحدها أي جديد من أي نوع لأحداث هذا المسلسل الفاشل؟»

ads
ads