السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحوامل.. أفضل 15 نوعا من الأطعمة لنمو الجنين بشكل سليم

الأحد 25/أبريل/2021 - 01:58 م
هير نيوز

تحتاج المرأة الحامل إلى اهتمام من نوع خاص بصحتها، واتباع نظام غذائي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، التي تلبي احتياجتها واحتياجات الجنين.

ووفقا لموقع "ميد لايف"، هناك أطعمة تمد الحامل بجميع العناصر الغذائية التي تحتاجها ومنها:

1. منتجات الألبان - الزبادي:


تزودك هذه المنتجات بالبروتين والكالسيوم المطلوبين اللذين يحتاجهما الجنين، إضافة إلى أنه يمكنك الاستفادة من إمدادات البروبيوتيك للتخلص من مخاطر الحمل.

2. البيض:


مليئ بالسعرات الحرارية والدهون عالية الجودة والبروتين والمعادن والفيتامينات، كما يوفر مادة الكولين التي تساعد في النمو الصحي لدماغ طفلك.

3. الحبوب الكاملة:


الحبوب الكاملة مثل الشوفان والكينوا، مصدر غني للمغنيسيوم والألياف وفيتامين ب.

4. البطاطا الحلوة:


يحمل هذا الخضار بيتا كاروتين الذي يتم تحويله إلى فيتامين أ، وهو عنصر غذائي أساسي للغاية مطلوب لتمايز الخلايا في الجنين.

5. البقوليات:


تحتوي البقوليات على الألياف، البروتين، وحديد الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، التي قد تحتاجها للولادة الطبيعية، والبقوليات مثل: الفول السوداني والبازلاء والعدس والفول وفول الصويا والحمص.

6. الخضروات الورقية:


السبانخ واللفت والبروكلي والكراث غنية بالعناصر الغذائية مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين ج، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة والمركبات النباتية التي تساعد في سهولة الهضم وتقوية جهاز المناعة ومنع الإمساك.


اقرأ أيضا.. تجنبيها في رمضان.. 7 أطعمة تُصيبكِ بالإمساك

7. اللحوم الخالية من الدهون:


اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج ولحم البقر غنية بفيتامين ب والكولين والحديد.

8. الفلفل الأحمر:


الفلفل الأحمر مصدر غني بفيتامين سي الذي يمنح الأم نظامًا مناعيًا أقوى، ويمتص كمية جيدة من الحديد ويساعد في نمو دماغ الطفل.

9. السلمون:


ستوفر هذه السمكة لجسمك أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي ستساعد طفلك على نمو دماغ وعينين صحيين.

10. زيت كبد السمك:


زيت كبد السمك غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، التي تساعد في النمو السليم لعيون طفلك ودماغه. وإذا كنت تعاني من نقص في الفيتامينات A و D ، فهذا هو الخيار الأفضل لك.

11. الفاكهة الطازجة:


تشمل الفواكه التي يجب تناولها أثناء الحمل: التوت والموز والبرتقال التي تعد أفضل موردي العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات الصحية وفيتامين ج والألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة وحتى الماء للحفاظ على صحتك وترطيبك.

12. الفاكهة المجففة:


الفواكه الجافة مثل المشمش والتمر والتين المجفف غنية بالعناصر الغذائية مثل الألياف والمعادن مثل البوتاسيوم والحديد والفيتامينات مثل حمض الفوليك.

13. الأفوكادو:


هذا الخضار يوفر للجسم الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والفيتامينات E و C و K وحمض الفوليك والألياف والنحاس والبوتاسيوم. 

وتوفر كل هذه العناصر الغذائية الصحية نموًا أفضل للطفل وتخلصك من مشاكل الحمل.

14. ريحان:


الريحان غني بالكالسيوم والحديد والنحاس والزن والمنجنيز والفولات والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والنياسين والريبوفلافين إلى جانب الفيتامينات K و C و A و B6.

15. الخرشوف:


الخرشوف غني بالحديد والفولات، وإضافة إلى هذه العناصر الغذائية الغنية، يقدم هذا النبات أيضًا الألياف التي من شأنها أن تساعدك على تقليل مشاكل الإمساك.

ads
ads