الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«الستات».. إليكِ أفضل أنواع التمور وأسعارها

الأحد 25/أبريل/2021 - 09:25 ص
أفضل أنواع التمور
أفضل أنواع التمور

للتمور فوائد كثيرة ومع بدء شهر رمضان تحرص السيدات على شراء التمور بأنواعها المختلفة لتناولها قبل الإفطار سواء تمور جافة أو عجوة أو مبللة، وفي عيد الفطر لا تخلو مائدة العيد من التمور، لكن بعض السيدات لا تعرف أنواع التمور ولا أسعارها.

إليكِ أفضل أنواع التمور وأسعارها
بوابة «هير نيوز»، تقدم لكِ أنواع التمور وأسعارها وفق أحمد دسوقي، تاجر تمور، حيث يؤكد أن التمور كلها فوائد للجسم ونصحنا بها الرسول عليه الصلاة والسلام لاحتوائها على الكالسيوم والمغناسيوم، والحديد وكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

وأكد "الدسوقي" أن التمر الزهدي محبب جدًا لدى العرب، ويتراوح سعره في مصر ما بين 22 لـ35 جنيهًا، وهو التمر المائل للون الأصفر، والجاف ويحتوي على الكثير من الألياف الطبيعية، ويحظى بشعبية كبيرة لأنه أقل في السكريات من غيره، كما أن التمر الإبريمي ذو قيمة غذائية عالية، ويتراوح سعره في السوق المصري، ما بين 7 و11 جنيهًا للكيلو، بينما يحرص الصعيد على شراء التمر الأسواني، وله فائدته الكبيرة ويتراوح سعره ما بين 8 لـ17 جنيهًا.

ويُشير "الدسوقي"، أن التمر المركابي يُعد من الأنواع الجيدة، ويتراوح سعره ما بين 18 لـ 20 جنيهًا في السوق، كما يفضل البعض تمر قرن الغزال المصنوع في واحة سيوة، حيث يعد من أجمل أنواع التمور ويتراوح سعره ما بين 15 لـ 25 جنيهًا على حسب درجته، فضلًا عن تمر الخضري، المصنوع في السعودية وهو من أنواع التمور عالية القيمة والأغلى سعرًا إذ يتراوح سعره ما بين 30 لـ 36 جنيهًا.

اقرأ أيضًا.. «سلاح ذو حدين».. أسرار جديدة لا تعرفيها عن التمر


كما يوضح تاجر التمور، أن هناك نوع جيد من أنواع التمور ويصلح لكل الأوقات وهو تمر السكوتي، ويتراوح ثمنه ما بين 13 لـ 20 جنيهًا في الأسواق، ويُعد من أحسن الأنواع أيضًا.

ads
ads