الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للنساء فقط.. 7 نصائح لتحسين صحتك الجنسية

الأحد 25/أبريل/2021 - 05:52 م
هير نيوز

يعد الاعتناء بصحتك الجنسية أمرًا حيويًا لأنه يساعدك على البقاء بعيدًا عن العدوى والأمراض، ويساعدك على الاستمتاع بحياة جنسية أفضل.
ووفقا لموقع "ميدلايف"، يجب اتباع هذه النصائح لتحسين الصحة الجنسية ومنها:

1- ممارسة الرياضة بانتظام:


ممارسة الرياضة تفيد جسمك وتساعدك على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، يمكن أن تساعدك أيضًا على تحسين قدرتك على التحمل، ما يعمل على تعزيز الرغبة الجنسية لديك.

2 - زيادة تناول فيتامين ب المركب:


فيتامين ب المركب هو مجموعة أساسية من ثمانية فيتامينات، يحتاجها جسمك ليعمل بشكل جيد، ولتحسين الصحة الجنسية، يمكن أن يوفر تناول فيتامين ب 12 المزيد من الطاقة ويقلل من الإرهاق لدى السيدات، مما يكون له تأثير إيجابي على الرغبة الجنسية. ويمكنك الحصول على فيتامينات ب من خلال بعض المواد الغذائية مثل الحبوب الكاملة والبيض ومنتجات الألبان والبقوليات والمكسرات والخضروات الورقية والفواكه (الأفوكادو والحمضيات والموز).

3 - توقف عن التدخين:


التدخين له آثار ضارة على الصحة الجنسية، يقلل التدخين من دورة الدم لأجزاء الجسم المختلفة عن طريق تضييق الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية، وضعف الرغبة الجنسية.

4- تجنب التوتر أو المواقف العصيبة:


يمكن أن يؤدي التوتر والقلق إلى مشاكل في الوصول إلى النشوة الجنسية أو القذف، أيضا يمكن أن يؤثر الإجهاد أيضًا على الهرمونات التناسلية الأنثوية بطريقة تجعل الدورة الشهرية غير منتظمة وبالتالي يتسبب في حدوث تأخير في الحمل.

اقرأ أيضا.. هل ممارسة العلاقة الحميمية مرتبطة بسن؟.. طبيب ذكورة يُجيب.. فيديو


5- قلل من تناول الكافيين:


الكافيين له آثار سلبية على خصوبة المرأة، وتشير دراسة أجريت إلى أن النساء يمكن أن يستغرقن وقت أطول للحمل، مقارنة بالنساء الأخريات اللائي لا يشربن كميات كبيرة من الكافيين.

وهناك أيضًا دراسات تظهر أن النساء اللواتي يشربن كميات كبيرة من الكافيين قبل الحمل أكثر عرضة للإجهاض، وبالتالي إذا كنت ترغب في تحسين صحتك الإنجابية، فابدأ في تناول الكافيين بكميات قليلة، يمكنك التبديل إلى عصير الفاكهة، وهي طريقة طبيعية للحصول على المزيد من الطاقة.

6- زيادة تناول مضادات الأكسدة:


بيتا كاروتين وفيتامين ج وفيتامين هـ والزنك والسيلينيوم هي بعض مضادات الأكسدة المفيدة جدًا لتحسين الخصوبة لدى الرجال والنساء. تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على الكثير من المكسرات والحبوب والخضروات والفواكه الحمضية لتحسين صحتك الجنسية.

7- تجنب الدهون المتحولة في نظامك الغذائي:


تعتبر الدهون المتحولة ضارة جدًا بالصحة الجنسية لأنها مرتبطة بعقم التبويض لدى النساء، وأظهرت إحدى الدراسات أنه إذا كنت تتناول كميات كبيرة من الدهون المتحولة في نظامك الغذائي بدلًا من الدهون الأحادية المشبعة، فقد يزيد خطر إصابتك بالعقم بأكثر من 30٪.

ads
ads