الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة وزير السياحة: نتوقع زيارة مليون سائح روسي خلال 2021

الأحد 25/أبريل/2021 - 01:57 م
 د. غادة شلبي نائبة
د. غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار

أكدت الدكتورة غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحية، أن القطاع السياحي كان ينتظر قرار عودة الرحلات الروسية إلى المقاصد السياحية المصرية في "شرم الشيخ والغردقة" حيث يعتبر السوق الروسي من أهم الأسواق الوافدة إلى مصر.

وتوقعت نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحية خلال تصريحها لوكالة "رويترز"، أنه من الممكن أن نفوق المليون سائح روسي خلال 2021".

وأشارت إلى أن مصر تستهدف، في ظل جائحة فيروس كورونا، أن يبلغ عدد السائحين الوافدين إليها عام 2021 نحو 60% من الرقم المسجل عام 2019، مع استمرار حملات التطعيم وفتح السياحة الروسية، موضحة أن الإيرادات المستهدفة للبلاد في قطاع السياحة هذا العام تتراوح بين ستة وسبعة مليارات دولار.

اقرأ أيضا.. برلمانية تُشيد بجهود السيسي مع روسيا: «يُعيد الحياة للسياحة من جديد»


يذكر أن د. غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحية حاصلة على بكالوريوس سياحة وفنادق من جامعة حلوان شعبة دراسات سياحية بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف سنة 1992.

- بعد تخرجها تلقت العديد من التدريبات المهنية في شركة مصر للطيران والطيران المدني.

- التحقت بالعمل في شركة أمريكان اكسبريس للسياحة وكروت الائتمان حيث تدرجت في المناصب القيادية المحلية والدولية.

- حصلت على منحة من الشركة للتدريب على فن القيادة والتطوير الإستراتيجي في مقر الشركة الرئيسي في بريطانيا.

- تلقت العديد من الدورات التدريبية والدراسات المتخصصة سواء في مقر الشركة الرئيسي في بريطانيا أو في الجامعة الأمريكية في القاهرة وهي على سبيل المثال فن الإدارة وهيكلة الشركات – التسويق السياحي – الإدارة المالية للمؤسسات – اقتصاديات السياحة – التوجيهات العالمية للإدارات الحكومية والخاصة.

- التحقت بالعمل في شركة كانو للسياحة وهي من كبرى شركات السياحة في الخليج حيث عملت على مدى الخمس سنوات الأخيرة أن تقود فريق العمل بنجاح بالإضافة لما اكتسبته من خبرة في إدارة الشركات الأجنبية والفرانشيز.

- اشتركت في العديد من بورصات السياحة الإقليمية والعالمية.

- لها خبرات واسعة في مناقشة العقود التجارية والتقنية في كافة قطاعات السياحة والسفر وتعظيم العائد من الطيران والفنادق والطيران العرض ومصدري السياحة العالمية.

- لها خبرة عملية في دعم وتنشيط السياحة الإلكترونية.

-عملت من خلال إدارتها للشركة على تنشيط السياحة الوافدة إلى مصر وخاصة سياحة المؤتمرات ورجال الأعمال.

ads
ads