السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موجة كورونا الثالثة.. تحذير من تناول الفيتامينات بشكل عشوائي.. فيديو

الأحد 25/أبريل/2021 - 03:14 م
هير نيوز

عرضت قناة "العربية" تقريرا يكشف عن خطورة تناول الفيتامينات بكثرة، خاصة فيتامين "بي". وتضمن التقرير تحذيرا من منظمة الصحة العالمية بخطورة الإقبال والاستهلاك العشوائي لتناول الفيتامينات خاصة فيتامين "دي"، ونبهت لعدم وجود معايير معتمدة دوليا لاستخدام هذه الفيتامينات.

وأشار التقرير إلى أن زيادة فيتامين "دي" فى جسمنا يؤدى إلى أعراض جانبية من ممكن أن تكون بسيطة ولكن خطيرة ومنها عدم الانتظام فى دقات القلب والذى يؤدى إلى سكتات قلبية.

وأوضح التقرير أنه إذا زاد فيتامين "د" فى الدم بشكل كبير يؤدى إلى حصوات فى الكلى ويزيد من هرمون الاستروجين فى الدم ويقلل من فيتامين بى 12.

اقرأ أيضا.. 15 رسالة من «زايد» بشأن تطورات كورونا.. ورسالة شكر للأطقم الطبية


من جانبه، قال الدكتور ضرار البلعاوي، مستشار العلاج الدوائي للأمراض المعدية خلال مداخلة هاتفية بقناة العربية: إن "المناعة تصبح قوية عندما نبتعد عن كل ما يضعف المناعة مثل قلة الرياضة وعدم الأكل الصحي"، مشيرا إلى أن المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن مهمة جدا لعمل وظائف جسمنا لاسيما المناعة ولكن يجب أن توجد بجسمنا بمعدل طبيعي.

ونصح بعدم شراء أى فيتامينات أو مكملات غذائية دون استشارة الطبيب أو الصيدلي لمعرفة نسبة هذه الفيتامينات فى الدم أولاً وهل هو يحتاج إليها أم لا.

ads