الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد إنهاء الدراسة.. وزيرالتعليم يحدد موقف المواد غير المضافة للمجموع

الأحد 25/أبريل/2021 - 04:57 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى


تساؤلات كثيرة يرددها الطلاب والأولياء الأمور، حوق موقف وآلية التقييم لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، بعد قرار انتهاء الدراسة نهاية أبريل الجاري، وكذا موقف الامتحانات غير المضافة للمجموع لطلاب الشهادتين الاعدادية والثانوية العامة.

وكان من المقرر إجراء امتحانات المواد التي تضاف إلى المجموع لطلاب النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، بنهاية شهر مايو المقبل.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن موقف المواد التي تضاف إلى المجموع لطلاب النقل والثانوية العامة والشهادة الإعدادي.

طريقة تقييم المواد غير المضافة للمجموع

ووجهت إحدى أولياء الأمور، سؤالا وزير التربية والتعليم، على إحدى جروبات أولياء على واتس أب، بشأن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، قائلة: " معالي الوزير، حضرتك مقدر حالة القلق على أولادنا، ونريد توضيح بالنسبة للمواد خارج المجموع، لأن الوقت بيضيق ومفيش مصادر الولاد يلجئوا ليها".

وقال وزير التربية والتعليم، أنه سيتم الإعلان عن موقف امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب النقل قبل نهاية الأسبوع الجاري، مضيفا: " قلنا سنتحدث عن هذا قبل نهاية الاسبوع لسنوات النقل وبعدها للثانوية العامة، وبالتالي لا نريد تكرار نفس الكلام ملايين المرات".

اقرأ أيضًا.. بعد إنهاء العام الدراسي.. التعليم تحدد مصير طلاب الإعدادية والثانوية


وطالب الوزير، أولياء الأمور، بعدم الحديث عن المواد خارج المجموع دون الرجوع للوزارة، مضيفا:" لا نتكلم عن المواد خارج المجموع حتى تعلن الوزارة الرد".

انتهاء العام الدراسى

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية، بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان.

ads