الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غدًا.. انطلاق امتحانات شهر أبريل للصفين الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي

الأحد 25/أبريل/2021 - 10:36 م
امتحانات شهر أبريل
امتحانات شهر أبريل لطلاب الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي

تبدأ غدًا الإثنين، امتحانات شهر أبريل لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

امتحانات شهر أبريل
ويؤدي غدًا، طلاب الصفين الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي، الامتحان المجمع متعدد التخصصات، شامل لكل المواد الأساسية في يوم واحد، عن شهر أبريل، بجميع مدارس المحافظات، حيث يؤدي طلاب كل صف دراسي، الامتحان في يوم واحد.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، واستبدالها بامتحانات شهرية مجمعة.

كما قررت الوزارة، أن تمثل امتحانات شهر أبريل هي آخر امتحانات يؤديها طلاب النقل، مؤكدة أنه سيتم احتساب متوسط مجموع درجات امتحانات شهري مارس وأبريل، واعتمادها كنتيجة للترم الثاني.

وطمأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب وأولياء الأمور بشأن امتحانات شهر أبريل، خاصة مع تزامنها شهر رمضان الكريم.

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم يزف بُشرى سارة لطلاب شهادة الثانوية العامة


وقال وزير التربية والتعليم، إن الامتحانات ستكون سهلة ومباشرة وبعيدة عن وقت الإفطار، لافتًا إلى أن الامتحان لن يزيد وقته عن ساعتين فقط، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة والخاصة بالوقاية من كوفيد 19 المعروف إعلاميًا باسم كورونا.

كانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء امتحان شهر مايو، إضافة إلى أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية، وذلك التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان.

وتعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال، حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

ads