الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شوقي» يكشف آلية تقييم المواد غير المُضافة للمجموع لطلاب الثانوية

الإثنين 26/أبريل/2021 - 01:05 ص
لطلاب الثانوية العامة
لطلاب الثانوية العامة

حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، آلية تقييم المواد الغير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة، وذلك بعد العديد من التساؤلات التي طرحها أولياء الأمور.

آلية تقييم المواد غير المضافة للمجموع
وقررت الدكتور طارق شوقي، أن يتم إجراء امتحانات المواد خارج المجموع لطلاب الشهادة الثانوية، بنظام البوكليت، مؤكدًا أنه سيتم تسليم طلاب الثانوية بوكليت للمواد غير المضافة للمجموع، في اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، خلال شهري يوليو وأغسطس.

وأضاف "شوقي" خلال مداخلة له على قناة "إم بي سي"، وبرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، أنه سيتم إجراء الامتحان بنظام البوكليت، ويتم الإجابة عليه بالمنزل، على أن يقوم الطالب بتسليمه في آخر يوم من امتحانات الثانوية العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حسمت موقف امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، وكذلك لطلاب الشهادة الإعدادية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الكتاب الدوري لها، التي عممته على المديريات التعليمية بأنه سيتم إجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  بنظام الامتحان المنازل لجميع الطلاب بصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، خلال الكتاب الدوري أنه ستتولى الإدارة التعليمية بكل مديرية تعليمية، إعداد الامتحانات للمواد غير المضافة للمجموع.

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم يزف بُشرى سارة لطلاب شهادة الثانوية العامة


وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية، بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان.

ads