السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

براءة الإعلامي تامر أمين من تهمة إهانة أهالى الصعيد

الإثنين 26/أبريل/2021 - 01:49 م
هير نيوز

قضت محكمة جنح مدينة نصر، ببراءة الإعلامى تامر أمين من تهمة سب وقذف إهانة أهالى الصعيد فى برنامجه "آخر النهار"؛ فى الجنحة المباشرة المرفوعة ضده، وتتهمه بالتجاوز في حق الشعب المصري.

وكان تامر أمين، قد اعتذر عن إهانته لأهالى الصعيد فى برنامجه، وقال فى فيديو: "أقدم اعتذار واضح وصريح لا لبس فيه لكل أهالينا فى الصعيد وفى كل مكان بمصر، اللى زعلانين منى، أنا لا هكابر ولا هآوح، أنا من الناس اللى بتعتذر لما تحس إن الناس زعلانة منها".

اقرأ أيضا.. دائرة جديدة تنظر محاكمة تامر أمين في قضية إهانة سيدات الصعيد


وأضاف تامر: "أنا أكتر حاجة تضايقنى فى الدنيا إن واحد صعيدى بس أو واحدة صعيدية بس يزعلوا منى، وأنا من أكتر المؤمنين بالصعيد واحترام الصعيد وعزة نفس الصعيد وكرامة الصعيد وأصل الصعيد، صعيد مصر هما أصل مصر اللى طلعولنا الناس المفكرين والأدباء والناس الشريفة المحترمة.. والله ما قصدتش الإهانة أبدأ، ودى آخر حاجة تيجى على دماغى".

دعوى ضد تامر أمين

وأقام أشرف ناجي، المحامي، جنحة مباشرة ضد الإعلامي تامر أمين إبراهيم يوسف بسيوني، وشهرته تامر أمين، وجاء نص الجنحة بأنه فوجئ الشعب المصري والعربي بحلقة من برنامج الإعلامي تامر أمين الذي يذاع على قناة النهار بها إهانات بالغة للشعب المصري، بكافة أوساطه وأطيافه بوجه عام والصعيد والريف بوجه خاص واستخدم عبارات وأوصاف بالغة الإساءة لا تليق أن تقال في برنامج تليفزيوني أدت إلى حالة استياء بالغة بين جميع المصريين وأدت إلى غضب كبير في كافة أوساط الشعب المصري وإلى تكدير الأمن والسلم العام وكانت مسار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا أجمع فيها الجميع على تطاول الإعلامي تامر أمين على أهالينا في الريف والصعيد.

وقف تامر أمين


وقال الإعلامي تامر أمين - في برنامجه - "إن المصريين في الريف والصعيد يخلفون أطفالا كثيرة ولا يقومون بتعليمهم، بل يقومون بتشغليهم في الورش كصبيان باسم الواد بلية والبنات تتشحن على القاهرة لتشتغل خادمات، وأحيانا تشتغل في أعمال دنيئة"، مما تسبب في قيام المجلس الأعلى للإعلام بوقف المذيع فورا وإحالته إلى التحقيق بسبب ما قدمه من أقوال مسيئة لجميع المصريين وتدعو للتنمر على الغلابة والمحتاجين، بل وفيها الكثير من المبالغة والإساءة للمجتمع المصري وإساءة بالغة للأسر الكريمة والعريقة في الريف والصعيد المصري المحترمين بأخلاقهم وكرمهم المعروف عنهم.

ads