الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 طرق سريعة لتنظيف سيراميك المطبخ قبل العيد

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 07:47 ص
هير نيوز

تسبب فوضى المطبخ وعشوائيته في الإحباط لكثير من الفتيات، وبعضهن لا يعرفن طرق تنظيف سيراميك المطبخ، ومع اقتراب عيد الفطر المبارك، تقوم السيدات بحملات نظافة منزلية مكثفة، وبعضهن يستعنّ بمطهرات ومنظفات مكلفة، لتنظيف سيراميك المطبخ.

بوابة «هير نيوز»، تستعرض طرق بسيطة لتنظيف سيراميك المطبخ قبل العيد وبمكونات من منزلك.

طرق تنظيف سيراميك المطبخ 

1- استخدمي الزيت لتنظيف السيراميك
يمكن استخدام الزيوت النباتية في تنظيف سيراميك المطبخ، حيث تساعدك على إزالة الدهون كلما عليكي وضع قطرات من الزيت، على السيراميك، ومسحه بقطعة قماش، أو منشفة أو شرشوبة من التي تستخدم لتنظيف الأرضيات، ستلاحظين إزالة الدهون والبقع.؟

2- استخدمي مكعبات الثلج
تستغرب بعض السيدات من طريقة استخدام مكعبات الثلج لإزالة أوساخ سيراميك المطبخ، وذلك باحضار مكعبات الثلج، وضعيها على البقع أو الأرضية واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم امسحي السيراميك بقماشة او منشفة، ستلاحظين اختفاء البقع ولمعان السيراميك.
 


3- الخل الأبيض
إن الخل الأبيض يساعد كثيرًا في تنظيف سيراميك المطبخ، وخاصة البقع الصعبة كما يمكنكِ استخدامه لتنظيف الحوائط والأرضيات باستخدام كمية قليلة من الماء على الخل الأبيض، وقومي بمسحه ستلاحظين لمعان سيراميك المطبخ.

4- عصير الليمون والصودا
احضري كوبين من ماء، وعصير 4 ليمونات، و3 ملاعق بيكربونات الصوديوم، و3 ملاعق ملح، واخلطيهم جيدا وقومي برشهم على السيراميك وامسحي بمنشفة أو باستخدام فرشاة غسيل الأواني، ستجدين بريقًا كثيرًا للسيراميك المطبخ.

اقرأ أيضًا.. خطوات سهلة.. أفضل طريقة لتنظيف المنزل قبل «عزومات رمضان»


5- استخدام صودا الخبز
كما يمكنك استخدام صودا الخبز، في إزالة البقع الصعبة من سيراميك المطبخ، ضعي كمية على أسفنجة أو منشفة، وضعيها على السيراميك، وامسحي جيدا ستلاحظين نظافته بشكل رائع ومبهر.

6- نظفي السيراميك بالملح الخشن
يمكنك استخدام الملح الخشن لتنظيف سيراميك المطبخ، كل ما عليكِ هو رش كمية من الملح على السيراميك، وضيفي لها محلول البوراكسوقومي بمسحها بقطعة قماش مبللة، سيصبح لون السيراميك كأنه جديدًا.

ads