الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل البغاشة.. سادة وجلاش وبسيطة وعلى قد الإيد

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 04:09 ص
طريقة عمل البغاشة
طريقة عمل البغاشة بالجلاش

تبحث الكثير من السيدات عن طريقة عمل البغاشة، حيث تزايدت عمليات البحث عليها خلال الساعات الماضية ومع اقتراب عيد الفطر المبارك، ويمكن عمل البغاشة بطرق مختلفة وفقا للشيفات المختلفين، لكن المؤكد أنها طريقة سهلة وبسيطة وعلى قد الإيد، ويمكن عملها بسرعة، والبغاشة هو نوع من أنواع الحلوى المعروفة في مصر ولا تخلو الموائد منها.

وتوضح بوابة «هير نيوز»، طريقة عمل البغاشة، بطرق مختلفة.


طريقة عمل البغاشة.. الشيف نجلاء الشرشابي

تكون طريقة عمل البغاشة، للشيف نجلاء، حيث يمكن إحضار كوبان من الدقيق، ملعقتان كبيرتان سمن، ونصف ملعقة صغيرة خميرة فورية، وبيضتان ونصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر 2 باكو فانيليا ماء للعجن شربات زيت.

طريقة عمل البغاشة.. التحضير

اخلطي الدقيق والبيض والسمنة والبيكنج بودر والملح والسكر والفانيليا، وضيفى الماء وقلبى حتى تحصلى على عجينة متماسكة واتركي العجينة تتخمر، وافردي العجينة وقطعيها مربعات وسط ثم اقلي البغاشة فى الزيت، وأسقى البغاشة بالشربات البارد وقدميها

طريقة عمل البغاشة بالجلاش

المقادير.. أحضري نصف كيلو من الجلاش، وكوب من المكسرات المجروشة، وكوب من الكريمة، كمية من الشربات الثقيل.

اقرأ أيضًا.. طريقة عمل جلاش بالمهلبية على طريقة الشيف وفاء


طريقة عمل البغاشة بالجلاش.. التحضير
قومي بإحضار صينية وادهنيها بالزبدة، ويتم رص الجلاش بها وبين طبقة والأخرى ندهنها بالزبدة، ثم نضع في المنتصف كمية من الكريمة والمكسرات، ويتم رص عليها طبقات أخرى من الجلاش حتى ننتهي من الكمية.

كما يتم تقطيع الجلاش إلى مربعات ويدهن الوجه بالزبدة، ثم نضع الصينية في الفرن متوسط الحرارة حتى يصبح ذهبي اللون، ويصب عليها الشربات وترص في طبق التقديم وتزين بالمكسرات المجروشة، وتم تقديمها في الأطباق بشكل شيك وأنيق.

ads