السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«افحصي الباركود».. كيف تميزين بين البرفيوم الأصلي والمغشوش؟

الإثنين 26/أبريل/2021 - 09:35 م
هير نيوز

تنخدع الكثير من الفتيات والسيدات في أشكال عبوات وزجاجات البرفيوم أو العطر، يظن البعض أن شكل الزجاجة أو العبوة يعبر عن أنها ماركة أصلية وليست مغشوشة، ولا تعلم بعض السيدات والفتيات أن تلك الزجاجات «مغشوشة».

بوابة «هير نيوز»، تُساعدك كيف تميزين بين البرفيوم الأصلي والمغشوش من خلال النقاط التالية:

1- شوفي السعر
ماركات العطور أو البرفيوم العالمية والمشهورة، تكون أسعارها معروفة وموحدة، خاصة في محلات العطور الكبيرة، لذلك إذا رأيتي أن السعر أرخص بكثير عن الأسعار الأصلية اعلمي أن البرفيوم مغشوش.

2- افحصي الباركود
عبوات العطر أو البرفيوم الأصلية، يكون مطبوعًا عليها باركود، كل ما عليكِ إدخال رقم الباركود الموجود أسفل على جوجل سريعًا، إذا ظهر الرقم على جوجل فإنه يكون سليمًا، ويجب أن تثيري الشكوك حال وجدتي الباركود مثلًا في أحد جوانب العبوة.

اقرأ أيضًا.. ما حُكم وضع العطور للمرأة التي تخرج لصلاة التراويح؟



3- احذري من الشراء عبر الإنترنت
الشراء عبر الإنترنت، أكبر وسيلة لأن تكون العطور او البرفيوم مقلد، هناك أشخاص يروجون لماركات عطور أصلية وعالمية، وبنفس الزجاجات لإغرائك وحينما تطلبين الشراء يصلك عبوات مغشوشة، « ممكن يقولولك البرفيوم جاي هدية واحنا مش محتاجينه، وانتي تنخدعي وتشتري وفي الاخر يطلع مضروب».

4- خدي بالك من اللفة
لفة عبوة البرفيوم الأصلية تكون بشكل محكم، لكن المقلدة تكون عشوائية، ورخوة، فاحذري من هذه التفصيلات.

5- راجعي العبوة
لاحظي إذا كانت عبوة العطر مصنوعة من مادة غير سميكة فاعلمي أنها مغشوشة، لأن الماركات الأصلية تكون عبواتها مقوية بشكل كبير حتى نوع الزجاجات يتخذ شكلا خاصا من حيث الجودة.

6- راجعي الطباعة
بعض العطور المغشوشة، يكون هناك أخطاء إملائية سواء في اللغة العربية أو الإنجليزية، خاصة اسم الماركة، لأن الماركات العالمية والأصلية، شديدة الحرص على اسمها وطريقة طباعتها على العبوة.

ads
ads