الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«العين بتاكل قبل الفم».. 5 ألوان تساعدك على إنقاص الوزن

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 11:40 ص
هير نيوز

العين تأكل قبل الفم.. مثل شعبي أكده خبراء إنقاص الوزن، الذين ينصحون باختيار ألوان الشبع عند شراء الأطباق ومفارش السفرة حيث تؤثر على الشهية وعلى درجة الرغبة في تناول الطعام.

ألوان الشبع تساعد على التخسيس


ويؤكد الخبراء أن هناك علاقة وثيقة بين لون الطعام وفتح الشهية فمجرد رؤية الطعام يحفز الخلايا العصبية، واستخدام ألوان الشبع في أطباق الطعام تقلل من الشهية وتمنع من الإفراط في تناول كميات كبيرة منه.

وتتضمن قائمة ألوان الشبع مايلي:


الأسود


يوقف اللون الأسود الشهية لأنه يرتبط بالسموم والطعام المحروق، وربما ليس صدفة أن يكون الأسود لون تخسيس ينصح البعض أن يكون على السفرة إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن.

الأزرق


اللون الأزرق نادر كثيرًا في عالم الطعام وليس فاتح للشهية حيث يعزز الشعور بالشبع كونه لونًا مهدئًا لدرجة أن جسمك - بما في ذلك معدتك - يمكن أن يبطئ إلى حد الخمول.

لماذا يعتبر اللون الأزرق غير فاتح للشهية؟


من بين جميع ألوان الطيف، يعتبر اللون الأزرق مثبطًا للشهية، ولفقدان الوزن ضع طعامك على طبق أزرق، فهذا اللون نادر الوجود في الأطعمة لا توجد خضروات ذات أوراق زرقاء (الخس الأزرق؟)، ولا توجد لحوم زرقاء وبالتالي ليس لدينا استجابة تلقائية للشهية للأزرق. فضلًا عن أن طبيعتنا البدائية تتجنب الأطعمة السامة فقديمًا كان اللون الأزرق والأرجواني والأسود بمثابة "علامات تحذير ملونة" لطعام قد يكون مميتًا.

البني


عندما تربط اللون البني بالطعام، عادة ما تفكر في الهدر والتعفن، أو الإفراط في طهي الطعام، كل ذلك لا يبدو لذيذًا على الإطلاق.

الرمادي


اللون الرمادي يعيد إلى الأذهان طعمًا جافًا ومرًا - يشبه الرماد إلى حد ما.

الزهري


ربما باستثناء شريحة اللحم المتوسطة اللون الوردي هو لون طعام غير طبيعي. إنه يذكرنا باللحوم النيئة.

ومن الصعب على مستوى العالم إقناع المستهلك بتجربة طعام أزرق اللون، وتعتبر الألوان الخضراء والبنية والأحمر والعديد من الألوان الأخرى مقبولة بشكل عام، على الرغم من أنها يمكن أن تختلف حسب الثقافة.

ads
ads