الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

توقعات بارتفاع أسعار الدواجن بعد تجاوز العلف 9 آلاف جنيه للطن

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 12:43 م
هير نيوز

توقع مربو الدواجن ارتفاع في أسعار الفراخ بالتزامن مع موجة ارتفاعات في أسعار الأعلاف وهو ما ينعكس على تكلفة تربية الدواجن وبالتالى سعر البيع النهائي.

وأرجع الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، ارتفاع أسعار أعلاف الدواجن لزيادة أسعارها فى البورصات العالمية بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا وهو ماسيؤثر حتما علي أسعار الفراخ.

وحذر من أن استمرار غلاء الأعلاف سيتسبب فى خروج مزيد من صغار المربين، خاصة أن الأعلاف تشكل %70من المواد الأولية اللازمة فى إنتاج الدواجن.

وارتفع سعر علف الدواجن بقيمة ألف جنيه عن الأسبوع الماضى ليصل سعر الطن حاليا إلى 9000 جنيه، حيث ترفع الزيادة الجديدة تكلفة دورة إنتاج 5000 طائر بنحو 20 ألف جنيه.

اقرأ أيضا.. أسعار الدواجن اليوم الاثنين 26-4-2021.. والبيضاء بـ28 جنيها


وشهدت أسعار الذرة الصفراء المستوردة ارتفاعًا كبيرًا خلال الأيام الماضية حيث تمثل المكون الأساسى للعلف، فضلا عن ارتفاع سعر «كسب الصويا» الذى سجل 5650جنيها للطن معبأ داخل المصنع، مقابل 5200 فقط بداية العام.

وتستورد مصر %70 من خامات الأعلاف من الخارج مثل الذرة الصفراء وفول الصويا وغيرها من الأرجنتين والبرازيل وأوكرانيا بكميات كبيرة تصل إلى 8 ملايين طن سنويا.

فيما تعمل الدولة علي التوسع في مساحات زراعة الذرة الصفراء حيث يتم زراعة 17 ألف فدان في مشروع مستقبل مصر، وطبقا لبيانات وزارة الزراعة فإن إجمالى إنتاج الذرة فى مصر يصل إلى نحو 3 ملايين طن موزعة بين الذرة الصفراء والبيضاء والرفيعة.

ads