الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائب وزير التعليم يكشف طريقة امتحانات طلاب مدارس المتفوقين (خاص)

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 03:32 م
نائب وزير التعليم
نائب وزير التعليم

تساءل الكثير من أولياء الأمور والطلاب بمدارس المتفوقين "ستيم"، عن موقفهم من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بعد قرار إنهاء الدراسة بنهاية شهر أبريل الجاري.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ستكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية، بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان.

امتحانات طلاب مدارس المتفوقين


وكشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، عن آخر الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لإجراء امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس المتفوقين. 

وقال نائب وزير التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، سيتم إجراء امتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس ستيم، مايو المقبل، وذلك في الحالات التي لم تؤدي اختبارات او تخلفوا لظروف قهرية.

اقرأ ايضًا.. التعليم تعلن ضوابط التقييم لطلاب سنوات النقل بالمدارس الفنية


وأضاف نائب الوزير، إنه سيتم اعتماد امتحانات الميد تيرم عن شهر أبريل لطلاب الصف الأول الثانوي كبديل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، موضحا أنه بالنسبة للطلاب المتخلفين عن امتحان ميدتيرم لشهر أبريل، لظروف فخرية او الإصابة بكورونا، سيتم إعلان جدول لإجراء امتحان تكميلي مايو المقبل. 

امتحانات شهر أبريل


وأشار حجازي إلى أنه بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي، سيتم إجراء امتحانات الميد تيرم في موعدها مايو المقبل، مؤكدا أن تم وضع جدول امتحانات شهر أبريل لطلاب الصف الثاني الثانوي بمدارس ستيم قبل قرار إنهاء الدراسة، مراعاة للاجازات  الرسمية وأعياد المسيحين في الأسبوع المقبل، وحرصا على سلامة الطلاب.

امتحانات مدارس الدمج والتربية الفكرية


وقال نائب وزير التربية والتعليم، إن هذا القرار ينطبق على المدارس التي لم تعقد امتحانات بصورة مجمعة، مؤكدا أنه سيتم تحديد موعد لإجراء امتحان بنهاية العام بحد أقصى الأسبوع الأول من  شهر مايو، موضحا أن هذا القرار يشمل مدارس ستيم ومدارس التربية الفكرية وطلاب الدمج.

وشدد نائب الوزير على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا خلال الامتحانات للحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين.

ads
ads