الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تردي على طفلك إذا سأل عن العلاقات غير الشرعية في المسلسلات؟.. (فيديو)

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 04:12 م
هير نيوز

كشفت سارة سيف، مدربة تربية إيجابية، عن الإجابة التي يحتار فيها الوالدين عند سؤالهم من قبل أبنائهم عن العلاقات المُحرمة المنتشرة، والتي لا تخلو من "السوشيال ميديا" أو حتى المشاهد والقصص التي تعرض في الأفلام والمسلسلات وخصوصًا إذا كانت المسلسلات تُعرض في شهر رمضان.

وأضافت سارة سيف في برنامج "ماما دوت كوم" المذاع على فضائية "سي بي سي"، أنه عند تعرض الأم لسؤال من الطفل أو الابن عن العلاقات المُحرمة، وذلك في حالة إذا شاهد شيئًا يجب أن تقوم بشرح ما رآه بشكل به هدوء دون عنف أو توبيخ مع محاولة التوازن ما بين النصيحة وما بين الفعل السيئ.

اقرأ أيضًا..

ازاي اخلي جوزي خاتم في صباعي ؟.. خبيرة:«مرونتك سر اقتناعه بمتطلباتك»


وأشارت خبيرة التربية، إلى أنه يجب إظهار أوامر الدين في هذا الفعل وإظهار أن هذا الفعل خاطئ، ولا يجب فعله وشرح أن هذا الفعل لا يتم إلا من خلال الزواج الشرعي، مشيرة إلى أنه لا يجب تجاهل أسئلة الأبناء ومن الممنوع تجاهلها أو الامتناع عن الإجابة عنها؛ وذلك حتى لا نعطي الفرصة للأبناء للذهاب لأصدقائهم وسؤالهم عن تلك المعلومات، والتي من الممكن أن تصل في ذلك الوقت بشكل خاطيء.

وشددت على ضرورة منع الأطفال من مشاهدة المسلسلات التي تعرض بها مشاهد وعلاقات مُحرمة وفاضحة ومثلية، وفي حالة رؤيتهم لتلك المسلسلات وسؤالهم لكِ عن هذه العلاقات يجب شرح ما سبق من حلال وحرام والحديث بالعلم والعقل، والهدوء أمر مهم لاحترام عقل الطفل أو الابن.

ads