الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خانّي مع صاحبتي».. سعاد لـ محكمة الأسرة: «لما واجهته اتجوزها»

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 11:47 م
سعاد لـ محكمة الأسرة:
سعاد لـ محكمة الأسرة: «لما واجهت جوزي اتجوزها»

«خانّي مع صديقة عمري، أنا شوفتهم بعنيا، ولما واجهته اتجوزها»، بتلك الكلمات وقفت الزوجة أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر تطلب الطلاق للضرر بعدما تزوج زوجها من صديقتها، ودامت خلافاتهم لعامين على التوالي.

لما واجهت جوزي اتجوزها
سعاد القاضي، زوجة تبلغ من العمر 33 عامًا، ساندت زوجها كثيرًا وتحملت أسوأ ظروفه من أجل تربية الأبناء ونجحت وأثبتت أنها نعم الزوجة، وقالت: «جوزي خانّي مع صاحبة عمري، 6 سنين جواز وفي النهاية استغل دخولها في حياتنا وأقاما علاقة غير شرعية».

«صديقة عمري الأرملة، غوت جوزي، خانتني وهي كانت أقرب واحدة ليا»، لتبكي "سعاد" وهي تندب حظها بعدما حاولت كثيرًا ألا تخسر زوجها، ولجأت لكل الطرق كي لا تخسر حياتها الزوجية ووقف بجانبها أولادها واشترطوا على والدهم إخراج تلك المرأة خارج حياتهم، ولكن ذهب دون علمهم ورغمًا عنهم وتزوجها.

"سعاد" طلبت الطلاق لكي تُنهي تلك الحياة، ولكنه هددها بالقتل ورفض تطليقها، فهربت لمحكمة الأسرة لتنفصل عن تلك الحياة التي ضاعت هباءً.

ونصت المادة رقم 53 على أن «المطلق يوثق طلاقه لدى موثق مختص خلال ثلاثين يومًا من إيقاع الطلاق، وتعتبر الزوجة عالمة بالطلاق بحضورها توثيقه، فإذا لم تحضره كان على الموثق إعلان إيقاع الطلاق لشخصها على يد محضر، وعلى الموثق تسليم نسخة توثيق الطلاق إلى المطلقة أو من ينوب عنها، وفق الإجراءات التى يصدر بها قرار من الجهة المختصة».

اقرأ أيضًا.. يحيى يصرخ في المحكمة: «بتحب زميلها في الجامعة».. وزوجته ترد: «عايزة أطلق»


«وتترتب آثار الطلاق من تاريخ إيقاعه، إلا إذا أخفاه الزوج عن الزوجة، فلا تترتب آثاره من حيث الميراث والحقوق المالية الأخرى إلا من تاريخ علمها به».

كما أشارت المادة رقم 54 على أن « للزوج أن يُوكل غيره بالطلاق، ولا يملك الوكيل أن يوكل غيره إلا بإذن الزوج، وإذا عزل الموكل الوكيل انتهت الوكالة وإن لم يعلم الوكيل».

وأكدت المادة رقم 55 على أنه « إذا تزوجت المطلقة البائنة بآخر انهدم بالدخول طلقات الزوج السابق، ولو كانت دون الثلاث، فإن عادت إليه فله عليها ثلاث طلقات جديدة».

ads
ads