الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طلقني عشان مش من مستواه.. «علياء» تطلب نفقة لأبنائها

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 04:33 ص
طلقني عشان مش من
طلقني عشان مش من مستواه.. علياء تطلب نفقة لابنائها

«بيطلقني عشان مش من مستواه، أومال اتجوزني من الأول ليه، وبيديني نفقة 500 جنيه وهو مرتبه 14 ألف جنيه»، صرخت "علياء" بتلك الكلمات أمام محكمة الأسرة بالعاشر من رمضان بعدما طلقها زوجها بدون علمها؛ لأنها ليست من مستواه التعليمي، ورفض الإنفاق على طفليه رغم أن دخله المادي يتعدى الـ 14 ألف جنيه.

طلقني عشان مش من مستواه
بعد 4 سنوات من الزواج طلقها، فرغم أنها فعلت الكثير لأجله وتحملت معه بدايات حياته، إلا أنه صارحها بأنه كان على خطأ حينما تزوج من ليست في نفس مستواه التعليمي، لتبدأ بعدها بتحمل الكثير من الإهانات.

وقالت: «حاولت استحمل كتير ومقدرتش، كل يوم ضرب وإهانة وذل، وفي النهاية بيقولي إنه بيستعر مني عشان مش مهندسة زيه».

« حاولت كتير أحافظ على حياتنا عشان عيالنا بس هو قطع كل الطرق بينا، فقررت الطلاق، وهو رفض يصرف على ولاده»، لتبدأ الزوجة بالاستغراب وهي تروي أن زوجها استطاع اقناع المحكمة أنه لا يملك سوى راتب المستشفى الحكومي، ولكن في الحقيقة راتبه يتعدى الـ 14 ألف جنيه، وفقط يترك لنا 500 جنيهًا، لذ قررت برفع دعوى نفقة وهي تملك المستندات التي تثبت دخله الشهري.

اقرأ أيضًا.. «خانّي مع صاحبتي».. سعاد لـ محكمة الأسرة: «لما واجهته اتجوزها»


ونصت المادة رقم 82 على أن «النفقة للمعتدة من طلاق أو فسخ ولو كان بسبب من جهتها مع مراعاة أحكام الخلع والتطليق وحال الزوج يسرًا وعسرًا عند تقديرها».

كما نصت المادة رقم 83 على أن « نفقة العدة الواجبة على الرجل دينًا فى ذمته من تاريخ الفرقة بلا توقف على قضاء أو تراض ولا يسقط إلا بالأداء أو الإبراء الثابتين».

وأشارت المادة رقم 84 أنه يجب « لمن توفى عنها زوجها نفقة عدة فى تركته حاملًا أو غير حامل فإن لم تكن له تركة وكانت فقيرة قدر لها القاضي نفقة من الصندوق المختص».

وأكدت المادة رقم 85 على أن « المدخول بها فى زواج صحيح إذا طلقت دون رضاها، أو بدون سبب منها ولم يراجعها المطلق تستحق مع نفقة عدتها متعة تقدر بنفقة سنتين على الأقل وبمراعاة حال المطلق يسرًا وعسرًا، ومدة الزوجية، ولا تقل عن ربع دخل الزوج ويجوز أن يرخص للمطلق فى سداد هذه المتعة على أقساط».

الكلمات المفتاحية
ads
ads