الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خلّي بالك من سلفتك».. تجنبي إثارة غيرتها واحتفظي بأسرارك لنفسك

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 04:19 م
- احتفظي بأسرارك
- احتفظي بأسرارك لنفسك

المقارنة دائمًا بداية المشكلات في الحياة الزوجية، وزوجة شقيق الزوج من أكثر الشخصيات محل المقارنة، فتبدأ المنغصات والتي تصل أحيانًا إلى حد هدم البيت وتفريق الأسرة.

- «الحماة» السبب

يؤكد محمد محفوظ، استشاري العلاقات الأسرية، أن زوجات أشقاء الزوج «السلايف»، دائمًا ما يكن مصدرًا للمشكلات داخل الأسرة الواحدة، لا سيما إذا كانت إحداهن من أقارب «الحماة» أم الزوج، حيث تفضلها على الباقيات وتصبح «مفيش على الحِجر غيرها» كما يقولون في الأمثال الشعبية، لذا يجب أن تحتفظ كل زوجة بمسافة معينة بينها وبين حماتها وبينها وبين سلفتها من ناحية أخرى حتى تستطيع الحفاظ على أسرتها، لأن الرجل في هذه الحالة يصبح مغلوبًا على أمره، فلا يستطيع أن يترك عمله ومشاغله من أجل التفرغ لحل مشكلات السلايف.

- غيرة مزعجة

وأوضح "محفوظ"، أن نشوء مشاعر الغيرة المزعجة بين السلايف، تعكر الأجواء العائلية وتقودها إلى التوتر الشديد، ما يزيد من حجم المشكلات الصغيرة جدًا، فتتعاظم وتتفاقم إلى حد التأثير في العلاقات الودية بين الإخوة من الرجال، وتصل حد تفريقهم في السكن أو فصل الأعمال المشتركة سواءً كانت تجارية أو غيره، والسبب يكون في الأساس غيرة النساء.

- المرأة الذكية

ودعا "محفوظ" كل زوجة السعي للتقليل من أي صدام ينشأ بينها وبين سلفتها من أجل الحفاظ على الترابط الأسري مع مراعاة المسافة الفاصلة بين الاثنتين حتى لا تتسبب في ضغوط على الأزواج أو وقوع مشكلات بينهم.


ووجه نصيحة لكل زوجة قائلًا "كوني ذكية" حتى تحافظي على حياتك الأسرية هادئة دون منغصات، فلا تحاولي دائمًا أن تقارني نفسك بسلفتك، ولا تلتفتي لعلاقتها بحماتك، بل دعي الأمور تمشي في سياقها الصحيح، فحماتك لها الحق في أن تفضّل أيًا منكما، لكن لا تجعلي الخطأ يبدأ من عندك، وإذا بدأ الخطأ من الطرف الآخر فحاولي احتواء الموقف وقللي من حجم المشكلة ولا تحاولي التصعيد، فهذه صفات الزوجة الذكية، التي تستطيع بحسن تصرفاتها إخماد نيران الغيرة لدى سلفتها ولا تأبه لأي انتقادات.

- احتفظي بأسرارك لنفسك

وأشار "محفوظ" إلى ضرورة أن تحتفظ كل زوجة بأسرار بيتها ولا تحاول إثارة غيرة السلفة باستعراض هدايا الزوج، أو الإفصاح عن طريقتها في تدبير أمورها المنزلية، قائلًا: "اجعلي من بيتك مملكتك الخاصة، ولا تسمحي لأحد بالاقتراب".

ads