الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية لـ"هير نيوز": لقاح كورونا آمن ولا تلتفتوا للشائعات

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 11:01 ص
النائبة الدكتورة
النائبة الدكتورة ميرفت عبدالعظيم

قالت النائبة الدكتورة ميرفت عبدالعظيم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، انه مما لا شك فيه أن التطعيم بلقاحات ڤيروس كورونا يقلل عدد وحدة الاصابات، اذ تتباري دول العالم في تطعيم مواطنيها قائلة في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" نهيب بعدم الالتفات للشائعات فاللقاح آمن وقطعًا لن يكون ضارا كمرض أخذ الملايين من أرواح البشرمشيرة أن الدول التي تم تطعيم عدد كير من مواطنيها قلت فيها نسب الإصابات والوفيات مع الالتزام الإجراءات الإحترازية.


اقرأ أيضا.. برلمانية تُطالب بشن حملات توعية بشأن الجائحة الثالثة لـ كورونا

وناشدت الدكتورة ميرفت عبدالعظيم المواطنين بتوخي كل الحذر وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة مثل المقاهي والمطاعم وقت وبعد الإفطار، مع الالتزام الكامل بارتداء الكمامة والتباعد واستخدام الماء والصابون والمطهرات والحفاظ على النظافة العامة والشخصية وتابعت قائلة:" أنه في ظل ارتفاع نسب الإصابات بڤيروس كورونا المستجد وبشكل ينذر بعواقب سيئة ومع ارتفاع أعداد الوفيات في تلك الموجة يجب الالتزام ذلك في ظل الموجة الثالثة الشرسة من وباء كورونا.

وطالبت ميرفت المواطنين بضرورة التوقف عن تجمعات العزاء التي اصبحت تشكل إحدى طرق انتشار العدوى بين الأهل والأصدقاء.
وطالبت الأجهزة المعنية بضرورة التشديد في تطبيق القوانين الملزمة باراتداء الكمامات وإلزام المخالفين بالغرامة الفورية كذلك المحافظة على نسب الاشغال المفروضة في الأماكن العامة وضبط المخالفين.



النائبة الدكتورة ميرفت عبدالعظيم
وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أكد متابعة الوزارات والجهات المعنية تطبيق القرارات والإجراءات الاحترازية الصادرة من مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا، وضرورة تفعيل الغرامات الفورية على المخالفين، بمنتهى الشدة والحسم.
وكلف مدبولى بتكثيف الحملات على المنشآت المختلفة، كالمولات والمطاعم والكافيهات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، مع تطبيق الغرامات على المخالفين، وفي حالة تكرار المخالفة يتم غلق المنشأة على الفور.

ads