الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ« الفتيات».. طريقة اختيار الفرشاة المُناسبة لشعرك

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 02:38 م
لـ« الفتيات»
لـ« الفتيات»

لا تعرف الكثير من الفتيات، أنه يجب اختيار الفرشاة المناسبة لطبيعة شعرهن، حتى لا يتأذى أو يتقصف أثناء التمشيط، فهناك أنواع كثيرة من فرش الشعر، وبعض الفتيات يشترين ما يعجبهن فقط، دون البحث عما يناسبهن.

بوابة «هير نيوز»، تُساعدك على كيفية اختيار الفرشاة المناسبة لتصفيف وتمشيط شعرك، وفقًا لخبيرة التجميل إسراء عدلي.

كيفية اختيار الفرشاة المناسبة لتصفيف الشعر:

1- الفرشاة المناسبة للشعر الخفيف والحساس
يجب على الفتاة التي يكون شعرها خفيف وحساس، استخدام فرشاة الشعر ذات الشعيرات الطبيعية، والمصنوعة من الخشب الطبيعي، وتكون شعيرات الفرشاة ناعمة وقوية والتي تناسب الشعر الخفيف.

اقرأ أيضًا..

استشاري أمراض جلدية يوضح أضرار ارتفاع درجة الحرارة على الشعر.. فيديو


2- الشعر الطويل
يجب على الفتيات اللاتي يتمتعن بالشعر الطويل والكثيف، استخدام فرشاة الشعر البلاستيكية العريضة، ليستطعن فرد الشعر ذو التموجات الخفيفة أثناء استعمال المجفف، حيث تكون الفرشاة البلاستيكية ذات جودة عالية، وتكون شعيرات هذه الفرشاة مغطاة برؤوس تتآكل مع مرور الوقت.

3- الشعر القصير
يمكن للفتيات ذوات الشعر القصير استخدام الفرشاة الهيكلية، حيث تعد مثالية أيضا للتسريحات الحرة، وبفضل تصميمها، الذي يشبه الهيكل العظمي تسمح هذه الفرشاة بنفاذ هواء المجفف إلى الشعر أثناء التمشيط، على أن يكون التصفيف بوضع المجفف فوق الشعر مع استعمال الفرشاة الهيكلية يمنح الشعر كثافة رائعة، إذا كان طول الشعر لا يزيد عن الكتف.

4- الشعر الجاف
يمكن استخدام الفرشاة نصف الدائرية، فهي مناسبة للشعر الجاف، حيث تعطي كثافة للشعر من جذوره، وتكون يدها مصنوعة من السيراميك لتتحمل درجة الحرارة.

5-الشعر التالف
يمكن استخدام المشط عريض الأسنان للشعر التالف، حيث يعمل على فك الشعر المترابط والمجعد.

ads