الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو لقيتي صور خادشة على تليفون ابنك تعملي إيه؟.. متخصصة تجيب

الخميس 29/أبريل/2021 - 05:12 ص
لو لقيتي صور خادشة
لو لقيتي صور خادشة على تليفون ابنك تعملي ايه؟.. متخصصة تجيب

تُصاب بعض السيدات بصدمة شديدة حينما ترى صورًا فاضحة على هواتف أبنائهن، ولا يجدنّ التصرف في مثل هذه الظروف، فبعض الفتيات والشباب تحتوي هواتفهم على صور فاضحة، بفعل وسائل التكنولوجيا الحديثة، التي يستخدمونها بشكل خاطئ، ولعدم وجود رقابة عليهم خلال استخدام وسائل التواصل بشكلِِ خاص والتكنولوجيا بشكلِِ عام.

صور خادشة على تليفون ابنك

بوابة «هير نيوز»، طرحت سؤالًا كيف تتعامل الأمهات مع أبنائهن حال رؤية صور خادشة على هواتفهن؟، على الدكتورة لميس شعبان، استشاري علم النفس والعلاقات الأسرية.

وأكدت الدكتورة لميس، أنه يجب على الأمهات مراقبة استخدام أبنائهن لوسائل التواصل والسوشيال ميديا، خاصة أن الصور الفاضحة أصبحت رائجة على تلك الوسائل، كما يجب فحص هواتفهن من وقت لآخر للتأكد من خلوها من تلك الأشياء، فضلًا عن تربيتهن وتنمية الوازع الديني لديهن، ضرورة التعرف على أكثر الأشياء التي يبحث عنها في محركات البحث والسوشيال ميديا.

وتوضح استتشاري علم النفس والعلاقات الأسرية، يجب أن تتعامل الأم مع مثل هذه الأمور بحكمة وهدوء، وأن تناقش أسباب احتفاظهن أو احتفاظهم بهذه الصور على الهاتف، وأن تقوم بتنزيل برامج الآمنة التي تحظر مثل هذه المواقع الإباحية على الهواتف، ومحاولة إفهامهم أن هذا الطريق هو طريق المهلكات، وتذكيره أو تذكيرها دائمًا بأن الله يراقبهم وسيحاسبهم، مع إجراء رفض صارم حتى لا يتكرر الفعل.

اقرأ أيضًا.. «بنتي بتتفرج على أفلام إباحية فماذا أفعل؟».. أخصائية نفسية: «صاحبيها مش عيب»



كما تُشير إلى أنه يجب التحدث مع من فعل ذلك بعيدًا عن بقية إخوته، وإذا استمر يجب عرضه على متخصص في تعديل السلوك، كما يجب عليكِ، أن تكوني صديقة قبل أن تكوني أمًا، فضلًا عن تحديد أوقات الجلوس على الإنترنت، والحرص على استخدامه أمامكم وليس في غرفته أو غرفتها المغلقة، كما يجب إبعاده عن أصدقائه السوء، فضلًا عن الحديث معه أو معها عن الحياة الجنسية بطريقة علمية «لا حياء في العلم والدين».

ads