الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«البنات».. احذري ارتداء العدسات اللاصقة أثناء السباحة لهذه الأسباب

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 09:30 م
العدسات اللاصقة
العدسات اللاصقة

تفضل الكثير من الفتيات ارتداء« العدسات اللاصقة» للظهور بمظهر عينين رائعتين، وبعضهن يرتدين « العدسات اللاصقة»، خلال السباحة، ولا يعرفن أن لها أضرارا كبيرة على العين، ومن الممكن أن تسبب مشاكل صحية كثيرة.

احذري ارتداء العدسات اللاصقة


بوابة «هير نيوز»، تستعرض مخاطر ارتداء «العدسات اللاصقة» خلال السباحة أو الاستحمام من خلال الدكتور محمد الشافعي، استاذ طب الرمد بكلية الطب في كفر الشيخ.

وأكد «الشافعي»، أن ارتداء «العدسات اللاصقة» أثناء السباحة، تسبب ضررا، وخاصة الرطبة، حيث تتشبع بالماء وتمتص ما بها من جراثيم أو مواد كيميائية كالكلور مسببة الإصابة بالتهاب القرنية، الذي قد يؤدي إلى أضرار جسيمة بالنظر، كما تسبب التهابات في القرنية، مثل تورم القرنية وتدهور الرؤية واحمرار العين وتشنجات الجفن والشعور بوجود جسم غريب في العين والألم الشديد والحساسية ضد الضوء وزيادة الإفرازات الدمعية.

ويوضح استاذ طب العيون بكلية الطب، أن العين مبطنة بغشاء مخاطي لحساسية العيون ويوجد الغدد الدمعية لإفراز الدموع، التي تعمل على زيادة شفافية سطح العين القرنية، ووضوح الرؤية وتقليل الاحتكاك بين العين والجفون، بسبب ارتداء العدسات اللاصقة، كما أن العدسات الصلبة يمكن أن تنزلق من العين خلال الاستحمام او السباحة فيؤدي لضرر العين.

اقرأ أيضا.. بعد انتشارها.. فوائد وأضرار عمليات «الليزك».. والفئات التي لا تُناسبها

ونصح بالاستغناء عن العدسات اللاصقة وارتداء نظارة سباحة بدلا منها، او نظارة غوص، والبعد عن ارتداء نظارة طبية بدلًا من العدسات اللاصقة تحت قناع الغوص، لأن ذراع النظارة قد يتسبب في نشوء تجويف بين الوجه وعدم إحكام القناع، وينفذ الماء ما يسبب ضررا.

ads
ads