الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ضل راجل» يرعب الأمهات.. ومتخصصة: الحب يحمي بناتكن من الزواج العرفي

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 08:58 م
ضل راجل
ضل راجل

«ضل راجل» مسلسل حاز على إعجاب الكثير من المشاهدين بعد عرضه على شاشات التلفزيون خلال شهر رمضان الجاري، يناقش إحدى القضايا الهامة التي يمكن أن تتعرض لها الكثير من العائلات المصرية، وهى الزواج العرفي.

«ضل راجل» يرعب الأمهات


وآثارت حلقات المسلسل ومع تفاقهم الحبكة الدرامية، مخاوف الأمهات من تعرض بناتهن لمثل تلك المشكلة، ولذلك يتسائلن كيف يمكن أن نحمي بناتنا من الإنسياق وراء الزواج العرفي؟!

وأجابت على هذا السؤال في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، الأخصائية النفسية والتربوية، هايدي المصري، قائلة، إن نمو الفتاة في بيئة مليئة بالحب والتشجيع والدعم من والديها يعزز ثقتها بنفسها كأنثى وتشعر أنها مقبولة من الطرف الآخر والعكس صحيح إذا لم تحصل على ذلك تشعر أنها مرفوضة وتفتقد للحب والحنان.

وأضافت: فلكل شخص منا خزان من الحب بداخله فكلما كان مملوء يشعر الإنسان أنه مقبول ولكن إذا كان هذا الخزان فارغًا فقد يلجأ الإنسان لمليء الخزان حتى لو بطرق غير مشروعة، مما يجعل ذلك الفتيات يبحثن عن الحب والقبول الذي لم تحصل عليه في أسرتها حتى لو كانت العواقب وخيمة".

اقرأ أيضا.. مسلسل ضل راجل الحلقة 15| نور تتعرض للأذى بسبب ياسر جلال

وتابعت: "تشعر الفتاة أنها في حاجة للحب والاهتمام الذي لم تحصل عليه من أسرتها، فتقع ضحية كلمة حب أو لمسة حنان من أي شخص أو حتى تقع في مصيدة الزواج العرفي، ولذلك من الضروري على الأمهات الاهتمام بلغة الحوار والتواصل الجيد مع الفتيات وتقديم الاهتمام والحب لهن، مع الابتعاد عن اللوم والعتاب فيجب أن توصل كل أم لابنتها حتى لو وقعت في مشكلة الزواج العرفي أنها معها وتساندها وتدعمها لتكون أفضل وتأخذ حقوقها، فهو ما تحتاجه الفتاة من أسرتها في ذلك الوقت بدلا من اللوم عليها والعتاب".

واختتمت: "يجب أن توصل الأمهات للفتاة أنها تحبها في المطلق وبشكل مستمر حتى لو قامت بفعل أخطاء، فلا يرتبط الحب بعمل أشياء جيدة فقط ويزول الحب إذا فعلت الفتاة أي أخطاء".

ads
ads