الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حماتي حاولت تقتلني.. بسمة تستغيث بـ محكمة الأسرة

الخميس 29/أبريل/2021 - 01:02 ص
حماتي حاولت تقتلني..
حماتي حاولت تقتلني.. بسمة تستغيث بـ محكمة الأسرة

«حماتي حاولت تموتني بالسُم، رفضت انقل حياتي للعيش في بيتها فقررت تقتلني»، صرخت "بسمة" أمام محكمة الأسرة بتلك الكلمات، بعدما أكدت لهيئة المحكمة محاولة حماتها لقتلها عن طريق وضع السُم لها بكوب الشاي، بسبب رفضها الإقامة معها بنفس المنزل.

حماتي حاولت تقتلني
الزوجة قررت رفع دعوى طلاق للضرر بسبب حماتها، والتي جعلت حياتها جحيمًا، فعلى حد قولها امرأة مُتسلطة منذ أول يوم زواج، تغار على ابنها الوحيد، لتقرر في النهاية قتل الزوجة للانفراد بابنها.

وقالت: «سنة كاملة عايشاهم في عذاب وجحيم مع حماتي، ست مفترية، منها لله، أنا وجوزي كنا أسعد اتنين».

اقرأ أيضًا.. ميّادة تطلب الطلاق: «علّم ابني إدمان المخدرات»


وتابعت: «الموضوع وصل لمحكمة الأسرة بسببها، عمري ما كنت أعتقد إني أطلق من جوزي بسببها، وكمان بعد مساومات»، لتشير الزوجة أن حماتها كانت دائمًا تعاملها بجفاء، وتجعل ابنها يعيش معها ويتركها وحدها عقابًا لها، لتستمر في تدمير حياتهم، وفي النهاية عندما فشلت وضعت لها السُم في كوب الشاي، وتقنع ابنها بأنها أكلت شيئًا سامًا، فقررت الزوجة بعد خروجها التوجه لقسم الشرطة وتقديم بلاغ بحماتها ومنها لمحكمة الأسرة، لطلب الخلع.

ونصت المادة رقم 60 على أنه:

أ - إذا ادعت الزوجة إضرار الزوج بها إضرارًا يُخل بالعشرة بينهما، جاز لها طلب التفريق، فإن طلبت التطليق وثبت الضرر وعجز القاضي عن الإصلاح بينهما حكم بالتطليق.

ب - على الزوج أن يُقَّر فى وثيقة الزواج بحالته الاجتماعية، فإن كان متزوجًا فعليه أن يبين فى الإقرار اسم الزوجة أو الزوجات اللائى فى عصمته، ومحال إقامتهن، وعلى الموثق إخطارهن بالزواج الجديد بإرشاد الزوج، وبخطاب مسجل مقرون بعلم الوصول.

ج - للزوجة التي تزوج زوجها عليها بأخرى وتضررت من ذلك أن تطلب الطلاق.

الكلمات المفتاحية
ads
ads