الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجات: كلمة حلوة من جوزي بترضيني.. وأخريات :«مش كفاية»

الخميس 29/أبريل/2021 - 05:17 م
الزوج الرومانسي
الزوج الرومانسي

تبحث الكثير من الفتيات عن الشريك الرومانسي باعتبار الكلام المعسول جزءًا من المشاعر التي تثلج صدورهن، لكن هل تكفي الكلمات الرقيقة لإقامة بيت سعيد وتضمن استمرار حياة هانئة، هذا ما يراه البعض كافيًا بينما يعتقد الكثيرون أن مجرد الكلام الحلو وراءه مشاعر جياشة.

الحصول على الدعم العاطفى

تقول مروة صبري استشارية العلاقات الزوجية، إن التجربة اليومية مع شريك أو زوج شديد الرومانسية قد تؤدي إلى الحصول على دعمه العاطفي في المواقف الصعبة، وعلى هذا النحو، فإن وجود الشريك الرومانسي وحده قد يكون أمرا كافيا للتقليل من الشعور الزائد بالضيق أو الألم.

وتابعت: لكننا نفاجأ أحيانًا بأن وراء هذه الكلمات تصرفات وسلوكيات مرفوضة، فكثير من الازواج بارعون في إخفاء الخيانة بالإغداق على الوجة بالهدايا والكلام المعسول، ما يعد مسلة نسبية وليست قاعدة، وهناك الكثير من الرجال الذي تشتعل قلوبهم بالحب والغزل لكنهم لا يستطيعون التعبير عن ذلك بالكلمات.

اقرأ أيضًا..

ازاي اخلي جوزي خاتم في صباعي ؟.. خبيرة:«مرونتك سر اقتناعه بمتطلباتك»



خداع المرأة بالكلام الرقيق

وأضافت، أن هناك صنفا من الرجال يعتقدون أن بإمكانهم خداع المرأة بمجرد الكلام الرقيق، لكن السيدة الذكية تستطيع التفريق بين الكلمات التي تُخفي راءها مشاعر حب حقيقية، وبين مجرد الغزل الظاهري الذي لا يعدو عن كونه جزءًا من محاولة لإخفاء مصيبة قد ارتكبها الزوج تتعلق بخيانة أو غيره.

واستطردت: طبيعة المرأة تجعلها متلهفة دوما لسماع كل ما يرضي غرورها الأنثوي، فإذا فطن الرجل إلى أهمية الكلمة الحلوة في التعامل مع زوجته، فإنها يستطيع إرضاءها، لكن هذا ليس بالضرورة دليل على مقدار حبه له، بل يكفي أنه سلوك إنساني نبيل لتستمر الحياة، يعزز العلاقة الثنائية بينهما، وبالتالي يقلل من المخاوف المتوقعة..


طريقة للصلح

ونصحت مروة، كل رجل يحاول امتصاص غضب زوجته أو إصلاح ذات بينهما أن يتبع استراتيجية الكلام المعسول، حيث أنها طريقة تؤتي ثمارها في حال الخصام يجعلها تنسى ما فات وكأنه لم يكن، بغض النظر عن الظرف أو حتى سن كلا الزوجين، فالكلمة التي تعبر عن مشاعر إنسانية أشبه بالغذاء النفسي.

نصيحة للنساء

وقالت استشارية العلاقات الزوجية، إنه يجب على المرأة ألا تصدق كل ما يقال لها، أو ترفضه كله، بل عليها أن تُجري مقارنة بين الكلام وبين الحقيقة وما إذا كانت مشاعر الزوج صادقة أم مفتعلة.

ads