الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضرتان أمام محكمة الأسرة: نخاف ألا نقيم حدود الله مع هذا الزوج

الخميس 29/أبريل/2021 - 12:31 م
ضرتان أمام محكمة
ضرتان أمام محكمة الأسرة: نخاف ألا نقيم حدود الله مع زوجنا

« متجوزنا احنا الاتنين ومقصر معانا في حقوقنا الشرعية، بيغيب عن البيت بالأيام ومحدش يعرف مكانه،مفيش واحدة فينا مستحملة الحياة معاه»، بتلك الكلمات بدأت الزوجتان "دينا، وشادية" شكواهما أمام محكمة الأسرة، لتقيما دعوى خلع ضد زوجهما" محمد".

دنيا الزوجة الأولى والبالغة من العمر 37 عاما، قالت أنها تزوجت منذ مايقرب من 10 سنوات، وأنجبت فتاة واحدة ولم يأذن الله بغيرها ليعاملها زوجها بعد ذلك كخادمة، ويصبح الضرب والإهانة أسلوب تعامله معها، متابعة « فجأة خيرني بين الطلاق أو ضرة تانية عشان تخلف ليه الولد، ووافقت يتجوز عليا، رغم إن التقصير منه مش مني، وكل حقوقه الشرعية مبقصرش فيها».

وأضافت : زوجي ينفق كل أمواله على نزواته وبالرغم من تقصيره بحقوقي علمت بأن ضرتي أيضاً تشكو من تقصيره، وبدأ يهددنا بالزواج من الثالثة لتقرر دنيا الهروب من تلك الحياة التعيسة «أنا شوفت معاه كل حاجة وحشة، ولما هددني بالجواز من التالتة قررت إني لو صبرت أكتر من كده هموت نفسي، أو أموت بقهرتي».


إقرأ أيضا
«دعاء عبد السلام»: أشجع أن يكون لزوجي زوجة ثانية


بينما الزوجة الثانية "شادية"تروي أن تزوجت محمد رغما عنها، فقد فاتها قطار الزواج، وبدأ الأهل يقنعوها بأنه"ضل راجل ولا ضل حيط"، لتوافق على محمد عن عدم إقتناع، وبعدما رأت طيبة الزوجة الأولى أحست بالأمان، لتصبحا فيما بعد أختين، موضحة « كنت عامية ومش عارفة إن سكوتي ضعف وقلة حيلة».

وتابعت«كان مجرد زوج علي الورق وكل فلوسه ضايعة علي النزوات بالرغم من إنه هو اللي مقصر كان بيتهمنا بالتقصير».

وفي النهاية قررت الضرتان اللجوء لمحكمة الأسرة للحصول على الخلع بعد تنفيذ تهديده، وتركهما لمدة عام كامل دون أي سؤال.

ads