الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كوني قوية.. استشاري نفسي تضع روشتة علاج المعاملة السيئة للبنات

الخميس 29/أبريل/2021 - 07:31 م
كوني قوية.. استشاري
كوني قوية.. استشاري نفسي تضع روشتة علاج المعاملة السيئة للبن

يُعاني عدد من الفتيات، من التعذيب النفسي من قبل أسرهن، ويعتمد ذلك بشكل رئيسي على التأثر النفسي أكثر من الجسدي، كما يعتمد على تشويه الصورة الشخصية للشخص أو التقليل منه أو انعدام ثقته بنفسه.

وفي هذا السياق تضع الدكتورة هند البنا، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية روشتة لتفادي البنات التعذيب النفسي من أسرهن، عبر بوابة «هير نيوز».

وأكدت الدكتورة هند البنا، أن التعذيب النفسي في التربية من أسوأ أنواع التعذيب، يظن الآباء والأمهات أنهم يربون بناتهن تربية صحيحة ومثالية، لكن الحقيقة ليست كذلك، مشيرة إلى أن لجوء الأمهات لذلك يرجع للموروث الثقافي، الذي اعتادوا على تعذيب الأطفال نفسيًا دون الشعور، كالتقليل منهن، أو محاولة إنعدام ثقتهن بأنفسهن، أو حرمانهن من شيء، اعتقادًا أن ذلك أسلوب تربية وعقاب.

اقرأ أيضًا..

من المحيا إلى الممات.. 16 مثلًا شعبيًا ظلمت البنات


ونصحت هند البنا، الفتيات اللاتي يتعرضن للتعذيب النفسي من أمهاتهن أوبائهن، بضرورة التصدي لهذا، عن طريق التحدث مع الأمهات ومحاولة التقرب إليهن، والشرح لهن أن هذا الأسلوب تعذيب، وخاصة إذا كانت الأمهات غير متعلمات أو مثقفات،« اقعدي مع أمك وفهميها أن دا ليه أثار سلبية كبيرة هتأثر عليكِ وعلى شخصيتك».

وطالبت كل فتاة بضرورة التحلي بالشخصية القوية، وأن تحتج على التعذيب النفسي بأسلوب مهذب،« خليكي قوية أوعي حد يهز ثقتك بنفسك حتى لو كانوا اهلك، اشرحي ليهم بصراحة أن ده أسلوب غلط، وأن طرق التعذيب النفسي أسلوب خاطئ في التربية، وان فيه طرق أفضل للعقاب كمنع المصروف، أو شئ تحبه البنت، وأن الأسلوب ده بيجعلك تفقدين الثقة في النفس وعدم القدرة علي اتخاذ القرار ».

ads
ads